تراجع الأسهم السعودية.. وشركات العقارات تضغط على دبي

4-5-2020 | 11:33

أسهم السعودية

 

رويترز

دفعت البنوك الأسهم السعودية للتراجع اليوم الإثنين، وواصلت الأسواق في الإمارات خسائرها؛ بسبب انخفاض في الشركات المالية والعقارية.


ونزل المؤشر العام السعودي 0.9 %، بعد يوم من تكبده أشد خسائره في نحو شهرين، مدفوعا بانخفاض 0.7 % في سهم عملاق النفط أرامكو السعودية و2.7 % في مجموعة سامبا المالية.

وخفض كريدي سويس اليوم سعره المستهدف لسهم أرامكو إلى 26.7 ريال (7.11 دولار) من 28 ريالا بفعل انخفاض إنتاج النفط الخام.

ونزل سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1% بعد أن أعلنت عن خسارة صافية في الربع الأول من السنة، عزتها إلى خفض قيمة أصول وتراجع الطلب على منتجاتها في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وتراجع سهم المتقدمة للبتروكيماويات 1.8 بالمئة بعد أن أعلنت تراجع صافي أرباحها ربع السنوية.

كانت السعودية قالت يوم السبت: إنها ستأخذ إجراءات صارمة ومؤلمة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية للجائحة، وإن جميع الخيارات مطروحة لمعالجة الأزمة.

وفي دبي، تراجع المؤشر الرئيسي 2.8 %، مواصلا خسائر الجلسة السابقة، مع هبوط سهم إعمار العقارية القيادي خمسة بالمئة وبنك دبي الإسلامي 2.8 %.

غيرت موديز نظرتها المستقبلية لإعمار العقارية، أكبر مطور عقاري مدرج في دبي، ووحدتها إعمار مولز إلى سلبية من مستقرة يوم الخميس، بسبب ما قالت إنه تأثير جائحة كوفيد-19. ونزل سهم إعمار مولز 4.9 %.

وهبط مؤشر أبوظبي 1.2 %، تحت ضغط انخفاض 1.6 % في سهم أكبر بنوك البلاد، أبوظبي الأول، وتراجع بنسبة 4.6 % لسهم الدار العقارية.

وفي قطر، تراجع المؤشر 0.4 %. وفقد سهم شركة البتروكيماويات صناعات قطر 1.1 % في حين انخفض سهم مسيعيد للبتروكيماويات 2.2 %.

مادة إعلانية

[x]