أوقاف مطروح: صرف 50 ألف جنيه لـ 100 أسرة من الأكثر احتياجا

3-5-2020 | 17:49

مديرية أوقاف مطروح

 

مطروح - أحمد نفادي

قال حسن عبدالبصير، مدير مديرية الأوقاف ب مطروح ، إنه تم صرف مبلغ 50 ألف جنيه من إدارة البر والخيرات بالمديرية لـ 100 أسرة من المتضررين من فيروس كورونا، من الحالات الأشد احتياجا، بواقع 500 جنيه لكل أسرة، تم صرفها بنظام الـ"فيزا كارت" لضمان الشفافية.

وأوضح مدير مديرية أوقاف مطروح ، أن ذلك تم بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، والتي رشحت 50 أسرة وقامت المديرية بترشيح 50 أسرة أخرى من قبل إدارة البر، كما تم إنشاء 10 مجالس لإدارة المساجد الكبرى، وسيكون دورها مساندة الفقراء والضعفاء والأرامل.

وأشار إلى أن توزيع المعونات كان له صدى طيبا عند أهل الخير، الذين سارعوا بالتبرع لهذه المجالس عبر الإيصالات الرسمية، لافتا إلى أنه سيكون هناك دفعات أخرى للفقراء.

وأهاب مدير الأوقاف في مطروح بالأغنياء أن يسارعوا بمد يد العون للمحتاجين، في هذه الظروف الصعبة من منطلق الأخوة الدينية والوطنية.

وأكد أن هذه المعوانت تأتي إيمانا من وزارة الأوقاف بدورها في مساعدة الفقراء والضعفاء والمعوزين والمحتاجين، مما دعى إليه الإسلام في إطار التكافل المجتمعي إضافة إلى دورها الدعوي وقد تم الصرف عبر الفيزا البريدية إمعانا في الشفافية وتكريما للفقراء.

مادة إعلانية

[x]