رئيسة المركز القومي للترجمة تكشف عن خطته الجديدة خلال الفترة المقبلة

3-5-2020 | 17:43

المركز القومي للترجمة

 

أ ش أ

قالت الدكتورة علا عادل مديرة المركز القومي للترجمة ، اليوم الأحد، إنه جاري العمل على إعداد خطة جديدة لتطوير المركز والتي ستكون مختلفة كليا، حيث سيتم فتح الباب لترشيحات القراء عن الكتب التي يتمنون ترجمتها إلى العربية.


وأضافت «عادل»، أنه ستكون هناك آليات جديدة تماما للتقدم للمكتب الفني، حيث يقوم المركز الآن بإعداد بيانات شاملة حول ما تم تقديمه الأعوام الماضية وعمل بيان إحصائي بجميع الإصدارات السابقة، لتجنب عدم تكرار المواضيع أو التركيز على لغة أو مجال معين، وسوف يكون علي رأس أولويات خطة المركز المقبلة تقديم مواضيع واتجاهات جديدة تتواكب مع أحدث وأهم الإصدارات في العالم بما في ذلك الأكثر مبيعا عالميًا.

وتابعت أن صفحة المركز الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» سوق تقوم بتقديم مبادرة للقراء والمهتمين بإصدارات المركز؛ بعنوان «أريد أن أقرأ هذا الكتاب بالعربية»، والتي سوف تتضمن ترشيحات الكتب التى يتمنى القراء ترجمتها إلى العربية من خلال المركز القومي للترجمة ، ويشمل هذا جميع اللغات.

وأوضحت أن هذه المبادرة تهدف إلى مشاركة القراء مشاركة فعلية في اختيار الكتب التي يريدون ترجمتها إلى اللغة العربية، لتواكب ترجمات المركز المقبلة روح العصر وتستقطب جميع الأعمار والتخصصات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]