Close ad

الاتحاد المصري للتأمين يتبرع بـ 10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر لمواجهة تداعيات كورونا

1-5-2020 | 15:47
الاتحاد المصري للتأمين يتبرع بـ  ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر لمواجهة تداعيات كوروناالاتحاد المصري للتأمين يتبرع بـ10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر

قام الاتحاد المصري للتأمين ممثلا في علاء الزهيري رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الدكتور سعيد جبر بتسلم شيك تبرع الاتحاد بقيمة 10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر لتامر عبد الفتاح سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر يوم الثلاثاء الموافق 28 أبريل 2020.

موضوعات مقترحة

أطلق صندوق تحيا مصر مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بتخصيص حساب 037037 مواجهة الكوارث والأزمات لاستقبال المساهمات والتبرعات في كل البنوك المصرية.

هذا وقد كانت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين قد قررت يوم الخميس الموافق 23 ابريل 2020 التبرع لصندوق تحيا مصر بمبلغ 10 ملايين جنيه مصري لدعم أنشطة الصندوق في التصدي ومواجهة التداعيات الناتجة عن انتشار لفيروس كورونا المستجد.


تأتي مشاركة الاتحاد المصري للتأمين في مبادرة الصندوق من خلال المساهمة في توفير عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة لمعاونة القطاع الطبي على مواجهة الفيروس فضلا عن المشاركة في توفير المواد الغذائية للعمالة غير المنتظمة والأسر الأولى بالرعاية لتخفيف عبء تكاليف المعيشة عن عاتقهم خلال الأزمة الراهنة.

صرح علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بأن تبرع الاتحاد يأتي في ضوء المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري الذي يعمل دائما على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوي كافة قطاعات الدولة.

وأضاف أن قطاع التأمين المصري يدعم بشكل كبير الدور الحيوي لصندوق تحيا مصر في التصدي لكافة المشاكل والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية.


من جانبه، قال تامر عبد الفتاح سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن تبرع سوق التأمين المصري يعكس الدور الرائد والفعال لهذا القطاع الحيوي في المسئولية الاجتماعية وإرساء مبادئ التنمية المستدامة، كما يظهر تقدير الاتحاد وقطاع التأمين للدور الذي يقوم به صندوق تحيا مصر في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعمل صندوق تحيا مصر كمظلة للعمل المجتمعي من خلال التنسيق وتوحيد الجهود بين مختلف المؤسسات وشركات الأعمال للاستفادة من الدور المجتمعي لهم خلال الأزمة فضلا عن التواصل مع مختلف الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ، وذلك لعدم تضارب الجهود وترشيد الموارد المتاحة للوصول إلى الأسر المستحقة وتوفير شتى سبل الدعم والرعاية.

ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا وفّر الصندوق 1000 مضخة حقن سوائل بالإضافة إلى 200 جهاز تنفس صناعي تحت تصرف وزارة الصحة والسكان لمساندتها في مواجهة فيروس كورونا، وخلال الأيام الماضية تم التنسيق مع الوزارة وهيئة الشراء الموحد لتدبير 124 جهاز تنفس صناعي إضافية، فضلا عن التواصل مع العديد من رجال الأعمال لرغبتهم في المساهمة في تدبير عدد من الأقنعة الواقية ومستلزمات المستشفيات والمواد المطهرة بشكل عيني .

ويدعو الاتحاد المصري للتأمين جميع العاملين بقطاع التأمين المصري بالمشاركة والدعم لصندوق تحيا مصر لما يقدمه من خدمات حقيقية ومميزة سيكون لها الأثر الإيجابي في الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد على المواطن المصري والدولة ككل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة