نيفين القباج تشهد إطلاق قوافل الخير بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

1-5-2020 | 15:01

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الجمعة، إطلاق" قوافل الخير بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر وشملت القوافل ١٢٣ سيارة محملة بـ١٦٥٠ طناً من المواد الغذائية واللحوم والمطهرات، تُوزع على 150 ألف أسرة في ٢٢ محافظة، لدعم الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان.


وقالت نيفين القباج إن هذه القوافل تاتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمد مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية، مشيرة إلى أن الاهتمام بالأسر الأكثر فقرا يعد احد اهم أولويات الحكومة وكذلك تعميق الشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وأضافت نيفين أن الوزارة تشارك في القافلة بـ٧٥ ألف كرتونة تم تجهيزها بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، مضيفة أن الأسبوع المقبل سيتم إطلاق قافلة أخرى مع استمرار القوافل حتى الوصول لمليون كرتونة مواد غذائيه حتي نهاية شهر رمضان.

وأعربت نيفين القباج عن سعادتها بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني لما له من أثرٍ ايجابي علي الاسر الاكثر احتياجا لأن هذه الظروف تحتاج لوقوف المجتمع المدني والحكومة معا.

وأشارت نيفين القباج إلى أن الوزارة وصلت للمستحقين لهذا الدعم بعد دراسة للأسر المستحقة واستهداف للأسر الفقيرة؛ حيث تغطي وزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل كرامة ٣.٥ مليون أسرة شهريا بالاضافة إلى مليون أسرة آخرين تغطيهم الجمعيات الأهلية، ومن خلال هذه الدراسة يتم تحديد الأسر خارج نطاق الفقر ولا تحصل على دعم نقدي ليتم تغطيتها بدعم عيني، مشيرة إلى التزام الوزارة والقوافل بالدعم بشكل مستمر حتى بعد شهر رمضان بحيث نضمن أن حماية الأسر الأكثر فقرا من تداعيات فيروس كورونا.

ولفتت إلى وجود جهد آخر يضاف لجهد وزارة التضامن و صندوق تحيا مصر وهو جهد الجمعيات الأهلية الشريكة، مضيفة أن دور وزارة التضامن في حصر كل هذا العطاء والتلكد أن كل ركن في مصر تم تغطيته إما بدعم نقدي أو عيني أو الإثنين معا للأسر الأكثر فقرا.

وأضافت: "سعداء أن نكون شركاء في الخير ونستكمل مد مظلة الحماية الاجتماعية حتى نغطي أفقر فقير في أبعد مكان في مصر وسنمر من هذه الأزمة لأن مصر قوية، ولن نبخل ولن ندخر جهدا حتى تستمر مصر قوية آمنة".

وقدمت نيفين القباج التحية ل صندوق تحيا مصر لوقوفه دائما مع شعب مصر وفقرائه، كما قدمت الشكر للوزارات الشريكة، والجمعيات الأهلية المشاركة.

حضر حفل إطلاق قوافل الخير كل من اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر ، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتامر عبد الفتاح المدير التنفيذي ل صندوق تحيا مصر .

مادة إعلانية

[x]