إزالة 774 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف خلال شهر أبريل

1-5-2020 | 10:12

إزالة تعديات نهر النيل - أرشيفية

 

أحمد سمير

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريراً حول حملات الوزارة ل إزالة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، تضمن تنفيذ 273 ألفا و496 حالة إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف، منذ بدء الحملة القومية ل إنقاذ نهر النيل في يناير 2015، منها 774 حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف على مستوى الجمهورية، على مدى شهر أبريل.


وأوضح بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري، صباح اليوم الجمعة، أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل، تمكن من تنفيذ ٣٦٨ إزالة خلال شهر أبريل، مسجلا إزالة 52 ألفا و877 حالة تعد منذ بدء الحملة القومية ل إنقاذ نهر النيل .

كما تمكن قطاع الري، من إزالة 130 تعديا خلال شهر أبريل، ليصل إجمالى الإزالات التي نفذها قطاع الري منذ بدء الحملة القومية إلى ١٤٤ ألفا و٥٧٩ حالة تعد.

وفي السياق نفسه، أزالت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، خلال شهر أبريل 276 تعديا موزعين على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية، ليصبح إجمالى ما تم تنفيذه منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل فى 5 يناير 2015 ـ 76 ألفا و40 إزالة.

وتنوعت التعديات على منافع الري والصرف ونهر النيل بين مبان خرسانية ومبان بالطوب الأحمر، وأسوار وتشوينات وزراعة الجسور وردم وقطع بالجسور، وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

[x]