مشادة بين نقيب الإعلاميين ومحامي رامز جلال | فيديو

29-4-2020 | 22:41

رامز جلال

 

سارة إمبابى

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين ، وأشرف عبد العزيز محامى الفنان رامز جلال ، بسبب ظهور رامز جلال رغم إصدار قرار من النقابة بإلزام رامز بالحصول على تصريح، ووقف برنامجه" رامز مجنون رسمي ".

وقال محامى رامز جلال ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامى أحمد موسى، إن رامز جلال يقدم برنامجا ترفيهيا وهو فى الأساس ممثل، وليس إعلاميا.

وأضاف أن المادة 93 لسنة 2016 تؤكد أن البرامج الترفيهية لا ينطبق عليها قانون الإعلاميين.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين ، إن رامز جلال ، يقدم برنامجا إعلاميا وينطبق عليه جميع الشروط منها الحصول على تصريح من النقابة لمزاولة المهنة.

وأضاف أن الكرامة حق لحقوق الإنسان ولا يجب المساس بها، موضحا أن بيان النقابة يختص ب رامز جلال ، لأنه هو الذى يقوم بتقديم البرنامج وليست القناة.

ولفت إلى أن القناة أقحمت نفسها فى الموضوع، وأن رامز يقدم البرنامج بدون تصريح وهناك قانون ينظم ذلك، مشيرا إلى أن القانون رقم 93 لسنة 2016 يلزم رامز، بالحصول على تصريح، وسيكون هناك بلاغ للنائب العام فى الفترة المقبلة.

وكشف نقيب الإعلاميين ، عن أن الموضوع سيصل لإجراءات جنائية ومن الممكن أن يصدر ضد رامز، قرار بالغرامة والحبس، وحتى ولو كانت القناة التى يظهر فيها ليست مصرية.


مشادة ساخنة على الهواء بين نقيب الإعلاميين ومحامي رامز جلال

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]