أمانة الشباب بحزب مستقبل وطن تضع خارطة الطريق لعودة الدوري المصري في يونيو

29-4-2020 | 20:57

حزب مستقبل وطن

 

أحمد سعيد

قدمت أمانة الشباب المركزية ب حزب مستقبل وطن برئاسة محمد الجارحي الأمين العام المساعد وأمين شباب الجمهورية، مقترحاً للحكومة المصرية من أجل استئناف مسابقة الدوري المصري، لموسم 2019-2020، بعد إيقافها لأكثر من 8 أسابيع بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.


وأقرت أمانة الشباب في اجتماعها الأخير، برئاسة محمد الجارحي، عددا من التوصيات التي قد تساعد الحكومة والمنظومة الرياضية في مصر، لاستكمال النشاط الكروي للموسم الجاري، في ظل الخسائر المالية الكبيرة التي تعاني منها جميع الأندية والمؤسسات الرياضية حالياً.
وشملت الاقتراحات التي تناولها اجتماع أمانة الشباب ، اقتراحا مبدئيا بالسماح للأندية بالعودة للتدريبات، واتباعها للنموذج الألماني بتوزيع اللاعبين حول مساحات شاسعة من الملعب، والتركيز على اللياقة البدنية لمنع الاحتكاك الذي يسبب في انتشار الفيروس.

وأكد محمد الجارحي، في تصريحات عقب اجتماع الأمانة، أن الموعد الأنسب لعودة الدوري الممتاز هو منتصف يونيو المقبل، خاصة أن هذا الموعد يعطي فرصة جيدة لاتحاد الكرة باستكمال منافسات الموسم الجاري، وانطلاق الموسم الجديد 2020-2021، في موعده سبتمبر المقبل، في ظل رؤية حزب مستقبل وطن بأن الدوري من الممكن أن ينتهي في أغسطس المقبل، أي بعد 60 يوماً من استئنافه حال ضغط جدول المباريات.

وأشار إلى أنه يطالب بعودة المسابقة بدون حضور جماهيري تنفيذاً لتعليمات الدولة بمنع أي تجمعات كبيرة، كما أنه من الأمثل لعب المباريات في ملعبين وتحديداً ستاد القاهرة وبرج العرب خاصة أنهما يحتويان على فنادق وملاعب تدريب يمكن لجميع الأندية الاستعداد للمباريات من خلال التمرين عليها.

وأوضح أن اجتماعه مع أعضاء أمانة الشباب المركزية، تناول أيضًا دراسة لعدد من التجارب الدولية التي تمت في القارة الأوروبية مهد كرة القدم، حيث إن رابطة الأندية الإنجليزية قدمت مقترحًا لعودة البريميرليج في يونيو المقبل، على أن تنتهي المسابقة بعد 56 يومًا، من خلال استخدام مرافق ملعب ويمبلي كمقر إقامة وتدريبات لجميع الأندية، بالإضافة لخوض المباريات عليه، كما أن أندية الدوري الألماني أصبحت جاهزة لاستكمال البوندزليجا، من خلال نظامها المذكور مسبقاً في التدريبات، كما ستلعب المباريات بدون حضور جماهيري.

وأتم الجارحي اقتراحاته بأن عودة الدوري الممتاز، باتت مناسبة في ظل تأجيل جميع الارتباطات للأندية والمنتخب الوطني إفريقيا، وهو ما يمنح اتحاد الكرة والدولة فرصة مميزة لاتخاذ كافة الإجراءات لتأمين عودة الدوري وإنهاء المسابقة في أغسطس المقبل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]