انخفاض أسعار الدواجن 4 جنيهات.. وتحركات لهيئة تنمية الصعيد لزيادة الإنتاج

29-4-2020 | 15:47

انخفاض أسعار الدواجن

 

سلمى الوردجي

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثورة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية بالاتحاد العام للغرف، إن أسعار الدواجن بدأت في الانخفاض بعد مرور الأسبوع الأول من شهر رمضان، وهو ما كنا نتوقعه حيث بلغ سعر الدواجن البيضاء 27 جنيهًا في المزرعة بعد أن كان ثمنها 31 جنيهًا، لينخفض سعر الدواجن 4 جنيهات، وتباع للمستهلك حاليًا بـ 32 جنيهًا وكان سعرها 37 جنيهًا.


وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة ، في تصريح خاص لـ "بوابة الأهرام"، إلى أنه من المتوقع انخفاض سعر الدواجن خلال الفترة المقبلة، حيث إن أسعارها تتوقف على العرض والطلب، وكلما قل الطلب مع التقدم في شهر رمضان انخفض السعر، حيث تزداد العزائم في أول الشهر.

وفيما يخص البيض أوضح أن سعر الكرتونة لا يزال ثابتًا حيث بلغ 32 جنيهًا في المزرعة، ويتراوح سعره للمستهلك 36-37 جنيهًا.

بينما سجل سعر الدواجن البلدي 40 جنيهًا مزرعة، و46 جنيهًا للمستهلك، وهذا الارتفاع السعري يعود للإنتاج الشحيح لها، ومن أجل ذلك بدأت هيئة تنمية الصعيد ، التي تتبع مجلس الوزاراء، تطوير مشروع "العزب بالفيوم"، المتخصص في إنتاج السلالات المصرية للدواجن البلدي الأصيلة، والمحسنة، والمهجنة.

وهو مشروع متكامل تسعى الهيئة لهيكلته، وزيادة الطاقة الإنتاجية له، وبالتالي نشر السلالات المصرية في جميع أنحاء الجمهورية، حيث سيضخ المشروع كميات أكبر من الدواجن البلدي يبلغ عددها 10-11 مليون فرخة، من بينها أمهات لزيادة القدرة الإنتاجية للضعف.

ولفت "السيد"، إلى أن فيروس كورونا لم يؤثر على إنتاج الدواجن، ولا على إقبال الجمهور، لكن الضرر اقتصادي فقط ليمس منتجي وتجار الدواجن.

مادة إعلانية

[x]