عرفان خان قبل رحيله: أنا في رحلة أجلس وأرى العالم من الجانب الآخر| صور

29-4-2020 | 15:42

عرفان خان

 

محمد يوسف الشريف

عرفان خان نجم من نوعية أولاد البلد، الذين اكتسبوا الشهرة محلياً ونادت عليهم العالمية بقوة، والذي غادر عالمنا اليوم الأربعاء، عن عمر يبلغ الـ 53 عامًا، كانت له مقوله شهيرة تتناقلها وكالات الأنباء منذ أن أعلن عن إصابته بمرض نادر.

أما جملته الشهيرة والتي تلخص حياته الفنية والشخصية أيضًا فهي "لقد رأيت الحياة من زاوية مختلفة تمامًا.. تجلس وترى الجانب الآخر وهذا رائع.. أنا في رحلة".

وكان الإعلان الأول عن إصابة النجم الهندي بالورم النادر في شهر مارس من عام 2018 ومنذ ذلك الوقت وهو بعيدًا عن الاعمال السينمائية، بل قرر أن يترك امريكا و هوليوود ومستشفي مايو كلينك، ويعود إلي مسقط رأسه ليظل بجانب أهله ومحبيه.

بعض من اعمال عرفان خان


و عرفان خان من مواليد جايبور في مقاطعة راجستان بالهند في 7 مايو 1967 لأسرة مسلمة، وتخرج في المدرسة الوطنية للدراما بنيودلهي عام 1987، وانتقل بعد ذلك إلي مدينة مومباي ليبدأ مشواره الفني علي خشبه المسرح، ومنه إلي التليفزيون قبل أن يتألق سينمائيًا، بعد عام واحد من تخرجه عندما اشترك في فيلم "سلام بومباي" الذي تم ترشيحك لجائزة الاوسكار، وكان بداية انطلاقة للنجومية والبطولة المطلقة في بوليوود و هوليوود أيضًا ، وذلك من عام 1994 عندما حصل علي بطولة فيلم "المخبر الخاص، ثم فيلم المحارب، وهاشلي" ليقلب بعدهما بشرير السينما الهندية .

وعلي مدار تاريخه استطاع ان يحصل علي العديد من الجوائز ، ففي عام 2012 حصل علي جائزة الفيلم الوطني الهندي لأفضل ممثل عن أدائه في "بان سينغ تومار"، وهي قصة بطل رياضي تقاعد من القوات المسلحة الهندية ليحكم وادي شامبال في وسط الهند، كما حصل على جائزة "الروح المستقلة" لدعم الممثل في الدراما الهندية الأمريكية "السَّمي" من إنتاج عام 2006، وجائزة اختيار المشاهدين في مهرجان كان 2013 لدوره في الدراما الرومانسية الهندية "صندوق الغداء".

بعض من اعمال عرفان خان


وعقب الإعلان عن وفاته فجر اليوم قام نجوم الصف الأول بالهند وخارجها في رثاء زميلهم المبدع، فقال أميتاب باتشان "خان موهبة رائعة، ومساهم غزير في عالم السينما، وتركنا سريعّا جدا".

وكتب شاروخان ناعيًا " كنت جزءا من حياتنا، وأعظم ممثلين عصرنا".

وكتبت النجمة بريانكا شوبرا " العالم سيتذكر اريك، قاتلت المرض مثل المحارب".

بعض من اعمال عرفان خان


بعض من اعمال عرفان خان

الأكثر قراءة

[x]