محافظ أسيوط يتفقد تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بالقوصية | صور

29-4-2020 | 13:11

محافظ أسيوط أثناء الجولة

 

أسيوط- إسلام رضوان

تفقد عصام سعد، محافظ أسيوط ، أعمال تطوير طريق مسار إحدى محطات رحلة العائلة المقدسة بقرية مير ب القوصية ، التي تم الانتهاء من مرحلتها الأولى بطول 1 كم بتكلفة مالية 6.5 مليون جنيه شملت تطوير وتبطين وتدبيش ترعة القوصية والمؤدية إلى دير المحرق إحدى محطتي مسار رحلة العائلة.


بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال رصف وصيانة الطريق ورد الشىء لأصله والتي تجرى بالطريق ثم تفقد المرحلة الأولى من الطريق، التي تم الانتهاء منها بإنشاء سور بطول 1 كم على ترعة القوصية بعد توسعتها وتبطينها وتدبيشها موجهًا بوضع خطة عاجلة لاستكمال تطوير باقي الطريق والانتهاء من رصفه على أن يتم استكمال باقي الطريق بإجمالي 5 كم بتكلفة 55 مليون جنيه.

وشدد محافظ أسيوط على استمرار العمل بالطريق ومراعاة الاشتراطات الفنية للرصف قبل استلام العمل وتوجيه رئيس مركز ومدينة القوصية بمتابعة تنفيذ الأعمال والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد واستكمال أعمال الصيانة التي تتم للطريق.

وأشار إلى أن المحافظة حظيت بوجود محطتين من محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بـ "دير المحرق ب القوصية ودير السيدة العذراء بدير درنكه" وذلك ضمن 25 موقعًا ل رحلة العائلة المقدسة بمصر بطول 3500 كيلو متر قطعتها العائلة المقدسة ذهابًا وإيابًا.


محافظ أسيبوط فى متابعة مسار العائلة المقدسة


محافظ أسيبوط فى متابعة مسار العائلة المقدسة

[x]