بقيمة 13 مليون جنيه.. إحباط تهريب مشغولات ذهبية وبضائع إلى داخل البلاد

29-4-2020 | 12:34

إحباط تهريب مشغولات ذهبية وبضائع إلى داخل البلاد

 

أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لأمن الموانئ، في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المشغولات الذهبية والبضائع خالصة الرسوم الجمركية إلى داخل البلاد.


أكدت تحريات ومعلومات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة موانى نويبع البحري، اعتزام (أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة الدقهلية)، المفوض لإنهاء الإجراءات الجمركية على رسالة أمتعة شخصية واردة للميناء من إحدى الدول العربية ، والمحملة على سيارة نقل على متن عبارة قادمة من ميناء إحدى الدول العربية باسم (عامل - مقيم بالدقهلية)، تهريب بضائع أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية .

عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش الرسالة المشار إليها، حيث أسفرت أعمالها عن ضبط 2 خاتم ذهبى مرصعين بفصوص يشتبه أن تكون من الألماس بوزن 38 جراما تقريبا، كمية من المشغولات الذهبية وزنت 328 جراما تقريبا، 7 ساعات يد ماركات متنوعة، 6 أقلام حبر ماركات متنوعه، وعبوة أحبار خاصة بها، جلد تمساح طبيعى مدبوغ، جاكت من فراء الثعلب الطبيعى .

كما تم ضبط 13 قلاية كهربائية، 7 عصارات فواكه كهربائية، 48 مكواة كهربائية، 25 لفة أسلاك كهربائية متنوعة، 20 زرار قميص بدلة متنوعة، 2010 قطع ملابس جاهزة متنوعة، كمية قدرها 1320 كيلو جرام ملابس مستعملة متنوعة.

وعثر عليها مخفاة ضمن مشمول الرسالة، هذا وقد قدرت القيمة والرسوم والتعويض الجمركي بمبلغ (13 مليونا و394 ألفا و687 جنيها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

[x]