"مصر للطيران" تنظم رحلة استثنائية لإجلاء المصريين العالقين من جوهانسبرج غدا

28-4-2020 | 22:03

شركة مصر للطيران

 

ليلي عبدالحميد

تنظم شركة مصر للطيران ، غدًا الأربعاء، رحلة استثنائية إلى جوهانسبرج لعودة المصريين العالقين، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.


ومن المقرر أن تقلع الرحلة الاستثنائية من مطار القاهرة بدون ركاب، حيث إن هذه الرحلة مخصصة لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران المدني والخارجية والهجرة، وفقا للقواعد التي تم وضعها لتحديد الفئات العالقة من المصريين بالخارج وبشرط سداد قيمة التذكرة ونفقات الإقامة بالحجر الصحي لمدة 14 يوما، وعلى أن تعود بالركاب المصريين العالقين إلى مطار مرسى علم.

وتم تخصيص عزل للمصريين القادمين من هناك لمدة ١٤ يوما، وفق توصيات وزارة الصحة للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا بمرسى علم.

تجدر الإشارة إلى أنه الرحلة الاستثنائية لايركايرو قامت بإعادة ١٤٨ راكبا مصريا من العالقين في إندونسيا وعمان اليوم الثلاثاء.

وكانت وزارة الطيران المدني قد أعلنت عن تسيير نحو ٢٢ رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج حتي نهاية إبريل الجاري بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]