الاقتصاد اليوم.. تراجع الذهب وارتفاع البورصة.. دعم الأخشاب والأسماك.. روشتة "محيي الدين" في زمن كورونا

28-4-2020 | 17:24

البورصة المصرية

 

العناوين:

أسعار الذهب تسجل تراجعا بمقدار 6 جنيهات

"التموين": توريد نصف مليون طن قمح محلي في 10 أيام

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم

محمود محيي الدين: الاستثمار في رأس المال البشري والرقمنة والذكاء الاصطناعي مهم الفترة القادمة

غرفة منتجات الأخشاب والأثاث تقدم 50 ألف جنيه لكل صاحب فكرة يمكن تحويلها لصناعة

نيفين جامع: حصر المشكلات التي تواجه صيد الأسماك بمصر.. ووضع حلول عاجلة

التفاصيل:

قال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب شهدت، اليوم الثلاثاء، تراجعا بمقدار 6 جنيهات؛ متأثرة بالانخفاض في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1704 دولارات للأوقية.

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من غرفة العمليات المركزية لمتابعة التوريد بديوان عام الوزارة يفيد بأنه قد تم استلام (578) ألف طن من محصول القمح المحلي خلال العشرة أيام الأولى منذ فتح باب التوريد في 15 إبريل 2020.

أنهت مؤشرات البورصة المصرية، تعاملات اليوم الثلاثاء، على ارتفاع لمؤشراتها، وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة بنحو4.2 جنيه، بعد إغلاقه عند مستوى 568.7 مليار جنيه مقابل 564.5 مليار جنيه أمس.

قال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة تمويل التنمية المستدامة 2030، إن اقتصادات الدول النامية والأسواق الناشئة تواجه تحديات كبيرة فرضتها أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد وأن الأزمة الحالية تتضمن العديد من الدروس التي يجب أن تتعلم منها هذه الدول.

شاركت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المشاركة في برنامج "اكسب مصنع"، والذي يُذاع يوميًا في رمضان على الفضائية المصرية، حيث تشارك ضمن لجنة التحكيم، علاوة على تقديم دعم جوائز مالية للأفكار الناجحة في القطاع.

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة اليوم الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية بدعم وتطوير صناعة صيد الأسماك في مصر، والاستفادة من مواردنا المائية والساحلية المتنوعة.

الأكثر قراءة

[x]