"التموين" تطرح السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 30%

28-4-2020 | 12:47

وزارة التموين والتجارة الداخلية

 

إيمان فكري

قال هشام عبد المنعم حسن، مدير عام المجمعات الاستهلاكية ب وزارة التموين ، إن هناك أكثر من 1300 سلعة حاليا في المجمعات الاستهلاكية ب وزارة التموين ، وأسعارها أقل من السوق الخارجية بنسبة من 25 إلى 30%.


وأضاف "عبد المنعم" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الوزارة تبذل قصاري جهدها في تخفيض الأسعار في المجمعات الاستهلاكية عن السوق الخارجية للسيطرة على أسعار السوق كله.

وأوضح أن هناك قسما للياميش في المجمعات الاستهلاكية متوافر حتى يوم 10 مايو بتخفيض يصل إلى 30%، لافتا إلى أن نسب المنتجات الغذائية الموجودة في المجمعات الاستهلاكية لا تتعدى الـ25%، مثل الدواجن البرازيلية بسعر 37 جنيها للكيلو، واللحوم المستوردة بسعر 63 جنيها.

كما أكد أن اللحوم السودانية بالمجمعات يصل سعرها إلى 85 جنيها للكيلو، ولحوم برازيلية يتم ذبحها في مصر وتعتبر مثل اللحوم المصرية تماما بسعر 100 جنيه للكيلو، ومتوفر دقيق بسعر 6.5 جنيه، مشيرا إلى أن جميع السلع متوافرة من أول إلى آخر شهر رمضان المبارك.

ونوه مدير عام المجمعات الاستهلاكية ب وزارة التموين ، أن السلع الغذائية تشهد إقبالا كبيراتم عليها خلال شهر رمضان ، حيث قامت الدولة بضخها إلى العديد من المحلات التجارية، مضيفا إلى أن الكميات أكثر من مضاعفة بالنسبة للسلع الرئيسية ولا يوجد نواقص في أي سلعة.

مادة إعلانية

[x]