وزير النقل: إتاحة قطارات إضافية لخط الصعيد لمنع زحام العيد | فيديو

27-4-2020 | 00:59

وزير النقل الفريق كامل الوزير

 

سارة إمبابى

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل ، إن نسبة الإشغال في بعض القطارات وصلت إلى 110% يوم الخميس الماضي، وتم توفير عدد من القطارات للخطوط التي شغلت زحاما لمنع التكدس.

وحول خطة الاستعداد لعيد الفطر المبارك، أوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، «سيتم استلام 20 جرارا جديدا يوم 20 مايو، ونستعد لتوفير قطارات إضافية لخط الصعيد منعا للتكدس المتوقع».

وأشار إلى أن هناك شركات مصرية تتبرع بماكينات لتعقيم المراكب القادمة من الخارج في المواني، معلقا «المصري الأصيل بيبان معدنه وقت الشدة»، مضيفا «لم نسجل أي إصابات بفيروس كورونا في المواني المصرية باستثناء سائقين تم الاشتباه في حالتهما بميناء نوبيع، ثم اكتشفنا سلبية العينات الخاصة بهما».

وتابع: «مش هنقعد في بيتنا هنشنغل ونجري.. مش ممكن يبقى الرئيس بيمر على المشروعات وإحنا نقعد في بيوتنا»، مردفا «المشروعات لن تتوقف في مصر».

وأكد أن حركة تصدير البصل والبطاطس والثوم والبرتقال والليمون مستمرة بنفس المعدلات في مينائي الإسكندرية والدخيلة، مشيرا إلى أنه تم شحن 300 شاحنة من ميناء نوبيع إلى ميناء العقبة خلال يوم واحد.

واستكمل: «الأردن تستورد خضراوات كثيرة من مصر وأسماك عبر ميناء نوبيع»، لافتا إلى أنه يتم تصدير خضراوات وفواكه مصرية عبر ميناء سفاجا إلى السعودية.

وعن حركة المترو خلال الفترة الماضية، قال: « 1.3 مليون مواطن استقلوا مترو الأنفاق يوم الخميس الماضي»، مضيفا «التعقيم مستمر وبدأنا تركيب أجهزة تعقيم في المحطات مع توزيع كمامات».


وزير النقل : إتاحة قطارات إضافية لخط الصعيد لمنع زحام العيد

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]