مطار مرسى علم يستقبل رحلة لإعادة العالقين المصريين من جوانزو الأربعاء المقبل

26-4-2020 | 23:33

مطار مرسى علم الدولي

 

تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

يستقبل مطار مرسى علم الدولي يوم الأربعاء المقبل، رحلة جوية لشركة مصر للطيران، حيث تقلع الطائرة من مطار القاهرة، غدًا الإثنين، متوجهة إلى جوانزو، بالصين، على أن تصل إلى مطار مرسى علم يوم الأربعاء المقبل.


وكان من المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولى غدًا الإثنين، رحلتين لشركة إيركايرو التابعة ل وزارة الطيران المدنى ، قادمتين من كييف، لنقل المصريين العالقيين، إلا أنه تم تأجيل الرحلتين إلى الأول من شهر مايو لعدم الحصول على التصاريح الجوية اللازمة من سلطات الطيران المدنى فى أوكرانيا.

وكان المطار قد استقبل مساء اليوم الأحد، رحلة مصر للطيران الاستثنائية قادمة من بانكوك وكوالامبور، وعلي متنها نحو 234 من المصريين العالقين بتايلاند وماليزيا، بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية، في ظل أزمة تفشي فيروس كورنا المستجد .

يذكر أنه قد تم تخصيص حجر صحي هناك بأحد الفنادق لعزل المصريين العائدين لمدة 14 يوما، وذلك تنفيذا لقرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الطيران المدنى قد أعلنت عن تسيير نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج حتى نهاية إبريل الجاري، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

مادة إعلانية

[x]