«النجار»: جامعة مطروح أول جامعة مصرية تظهر على خريطة اليوم العالمي للملكية الفكرية

26-4-2020 | 19:47

الدكتور مصطفى يوسف النجار رئيس جامعة مطروح

 

مطروح - أحمد نفادي

أعلن الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح ، أن جامعة مطروح هي أول جامعة مصرية تظهر على الخريطة التفاعلية في اليوم العالمي للملكية الفكرية.

وأكد النجار، أن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا «TICO» بال جامعة كان من أوائل المؤسسات المتعهدة بذلك، من خلال تبني الابتكار «من أجل مستقبل أخضر»، عبر تشجيع البحوث الصديقة للبيئة، وزيادة براءة الاختراعات الخضراء.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة اليوم العالمي للملكية الفكرية؛ يتمثل في زيادة الوعي بأهميتها وأثرها على الحياة اليومية، زيادة فهم كيفية حماية الملكية الفكرية ودورها في زيادة الإبداع والابتكار، والاحتفال بالإبداع والمساهمات المقدمة من المبدعين المبتكرين لتنمية المجتمعات المختلفة.

كما أكد أن أهمية الملكية الفكرية تتمثل في حماية حقوق المخترعين من التعدي على اختراعاتهم دون الحصول على إذن مسبق منهم، السماح للمبدع بالاستفادة من عمله واستثماره، تشجيع قيام الصناعات المحلية وجذب الاستثمارات الخارجية، حماية المنتج من السرقة والنسخ والقرصنة، والحد من انتشار المصنفات المنسوخة، ومواجهة تحديات التجارة الإلكترونية وتحديات مجتمع الاتصالات والإنترنت.

يذكر أنه في يوم 26 إبريل من كل عام يُحتفل ب اليوم العالمي للملكية الفكرية، حيث تضع الحملة العالمية لعام 2020، الابتكار وحقوق الملكية الفكرية التي تدعمه في قلب الجهود المبذولة لتشكيل مستقبل أخضر، لأن الخيارات التي نتخذها اليوم ستشكل مستقبلنا، فالأرض هي منزلنا وعلينا رعايتها، لذا فإن التعهد بالحفاظ على مستقبل أخضر هو واجب إنساني على كل المؤسسات المعنية في العالم.

الأكثر قراءة

[x]