بالتفاصيل.. أول تصريح لإذاعة القرآن قبل صلاة المغرب والفجر في المنوفية | مستند

26-4-2020 | 20:18

وزارة الأوقاف

 

شيماء عبد الهادي

حصلت «بوابة الأهرام» على صورة من أول تصريح لإذاعة القرآن الكريم قبل صلاة المغرب وصلاة الفجر، طبقا للضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف .

وحصل الشيخ محمد جاد ظلام إمام وخطيب بمسجد السلام، التابع لمركز الشهداء بمديرية أوقاف المنوفية، على أول تصريح معتمد من المديرية بإذاعة قرآن المغرب والفجر بالضوابط التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف .

وبدأت مديريات وزارة الأوقاف ، منذ صباح اليوم الأحد، في استقبال طلبات الأئمة والمفتشين الخاصة بتشغيل قرآن الفجر والمغرب طوال شهر رمضان المبارك مع الالتزام بالضوابط والشروط التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف فجر اليوم، والتي جاءت على النحو التالي:

- أن يكون للمسجد إمام معين ويكون مسئولا عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقا تاما وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيا وقت قراءة القرآن الكريم أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد مع تحمله لأي مخالفة تنتج عن ذلك.

- أن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة.

- أن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأي إجراء حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة والتأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن الكريم وعدم فتح المسجد للصلاة.


أول تصريح لإذاعة القرآن قبل صلاة المغرب والفجر في المنوفية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]