محافظ البنك المركزي: الإصلاحات حافظت على قوة الاقتصاد في مواجهة كورونا

26-4-2020 | 15:52

كلمة طارق عامر محافظ البنك المركزي

 

كريم حسن

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي ، أن القطاع المصرفي المصري كان مستعدًا بشكل كبير لمواجهة أى تداعيات ل فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية من قبل هي ما نفع الاقتصاد في مواجهة التداعيات الاقتصادية ل فيروس كورونا التي يعاني منها الاقتصاد العالمي في غالبية الدول.


وأضاف محافظ البنك المركزي ، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزراء المجموعة الاقتصادية، أن الاقتصاد المصري نفعته الإجراءات التي اتخذتها الدولة قبل سنوات، مشيرًا إلى أن المخصصات الاستثمارية في مصر حاليًا بلغت 450 مليار جنيه، وهو ما يؤكد الثقة في الاقتصاد المصري .

وأكد طارق عامر، أن الوضع الاقتصادي المصري ساعد البنك المركزي في مساعدة المواطن والدولة، مشيرًا إلى أن الحكومة مع البنك المركزي اتخذت عددًا من الإجراءات الهامة التي أشاد بها العديد من المنظمات، وأصبح لدينا مرونة اقتصادية لتعويض الخسائر في بعض القطاعات، وسنعمل على تعويض أصحاب هذه الأعمال.

وأكد عامر أن الاحتياطيات الدولية فى مصر تستطيع تحمل عاما واثنين، وأن إصدار السندات الدولية يُعظم الاحتياطيات، وهو ما فعله المركزي الفترة الماضية، وظهرت نتائجه حاليا، مشيرا إلى أن هناك حماس كبير من قبل صندوق النقد الدولى تجاه البرنامج الجديد مع مصر، والذى يستمر لعام واحد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]