سوشيال ميديا وفضائيات

وصف بـ"الأسوأ في رمضان".. "ابن الجيران" يثير حفيظة رواد التواصل الاجتماعي.. و"ميس حمدان" تواجه سهام النقد

25-4-2020 | 23:00

ميس حمدان

محمد الغرباوي

واصل رواد مواقع التواصل الاجتماعى، لليوم الثانى على التوالي، انتقادهم لإعلان أحد منتجات الملابس، والذي قدمته الفنانة ميس حمدان، والذي أثار استياء عدد كبير منهم، للدرجة التي دفعت ببعضهم لوصف الإعلان بأسوأ ما تم تقديمه في رمضان.


طريقة عرضه ميس حمدان للمنتج، لاسيما اعتباره منتجا يستخدمه الرجال أكثر، دفع بتوجيه سهام النقد للفنانة.

وبرر البعض ظهور ميس حمدان للترويج للمنتج، باعتباره ليس قاصرا على الذكور وإنما للسيدات، ولفت انتباه المستهلكين لهذه النقطة، لكن طريقة العرض لم تكن موفقة، بحسب رواد موقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت آراء عدد كبير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، أن ميس حمدان تعاملت بطريقة مبالغ فيها أثناء تصوير الإعلان، ناهيك عن بعض الألفاظ التي غنت بها في أثناء ترويجها للمنتج، والتي كانت موجهة لحبيبها في الإعلان وهو يرتدى ملابسه، لم تكن تتناسب مع طبيعة المجتمع المصري.

وانتقد البعض أيضًا ظهور ميس حمدان، حيث جاء في شكل أغنية استعراضية تتحدث فيه عن إعجابها بابن الجيران وملابسه الداخلية، وتنوعت الانتقادات بداية من غنائها لابن الجيران وأسباب إعجابها وبعضلاته وقوته ثم تتطرق لوصف ملابسه الداخلية.

ومنذ ساعات، تصدر هاشتاج #ميس_حمدان، موقع التغريدات "تويتر"، والأزمة لم تتوقف عند رواد مواقع السوشيال ميديا، بل امتدت إلى تقديم أحد أعضاء مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزارة الدولة لشئون الإعلام، بشأن إذاعة مواد إعلانية خادشة للحياء عبر شاشات التليفزيون مع بداية شهر رمضان، وأوضح أن ما جاء في الإعلان يتنافى مع الآداب والأخلاق العامة ويندرج تحت جريمة خدش الحياء والتي جرمها القانون وحدد عقوبة لها.

ولا تسلم إعلانات الملابس الداخلية كل عام من الانتقادات، واعتاد المشاهدون أن تكون تلك الإعلانات بطلها أحد المشاهير الرجال مثل هاني رمزي ومدحت شلبي، ولكنها وللمرة الأولى تظهر بها فنانة للدعاية للملابس الداخلية الرجالي والغناء لها، وهو ما قوبل برفض من المشاهدين، واعتبروه استفزازا من صُناع الإعلان بهدف تحقيق نوع من الدعاية بطريقة إثارة الجدل، والبعض من المشاهدين اعتبره سوء اختيار مشترك بين الشركة التي اختارت أن تطلب من فنانة الإعلان عن منتجاتها أو من ميس حمدان التي وافقت على تقديم إعلان للملابس الداخلية الرجالي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة