[x]

منوعات

لعشاق القطط والكلاب.. تصويم حيواناتكم الأليفة يقوي مناعتهم

25-4-2020 | 14:25

عشاق القطط والكلاب

نجاتى سلامه

كثير من عشاق القطط و الكلاب يعتقدون أن توفير كل ما لذ وطاب من طعام وشراب وتدليل لتلك الحيوانات هو كل شيء، غير مدركين أن حرمان حيواناتهم الأليفة من الطعام والشراب لعدة ساعات يوميا أو 3 مرات أسبوعيا، يعد أحد أهم أساليب الرعاية المفقودة.


يقول الطبيب البيطري، أحمد رمضان لـ"بوابة الأهرام"، إن غالبية عشاق القطط و الكلاب يعتقدون أن تقديم الأطعمة والمشروبات المختلفة والمحببة إلى حيواناتهم الأليفة، واللهو أو النوم معهم، وتوفير التطعيمات، هو أفضل ما يمكن تقديمه لتلك الحيوانات لتكون بصحة جيدة، وهذا أمر غير صحيح، حيث لا يعلم الكثيرين من عشاق القطط و الكلاب ، أنهم يفتقدون أحد أهم أساليب الرعاية لتلك الحيوانات.

وأضاف: هذا الأسلوب يكمن فى حرمان القطط و الكلاب من الطعام لمدة 5 أو 6 ساعات يوميا، أو 3 مرات أسبوعيا على أقل تقدير، مشيرا إلى أن تصويم تلك الحيوانات الأليفة يفيدها بشكل عظيم.

ونوه الطبيب البيطري إلى أن الصوم يعزز عمل الجهاز المناعي للحيوانات الأليفة، ويدعم كريات الدم البيضاء فى القضاء على الميكروبات والسموم خارج الجسم، وذلك من خلال عملية التبرز، مؤكدا أن تعمد تصويم القطط و الكلاب ، وحرمانها من الطعام عدة ساعات، هو بمثابة عملية تطهير لأجسام تلك الحيوانات من الميكروبات والسموم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة