الشباب والرياضة تطرح مسابقات ثقافية أونلاين فى رمضان

24-4-2020 | 16:33

وزارة الشباب والرياضة

 

محمد الجوهري،

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن خطة الفعاليات الثقافية والفنية، خلال شهر رمضان المبارك، والتي تأتى ضمن إستراتيجية الوزارة بإبراز دور الإبداع في بناء الإنسان وتنمية الوعي، وتشمل أنشطة متنوعة يتم تنفيذها on line، على الموقع الرسمي للوزارة.

أوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن الوزارة حرصت فى خطتها على ضرورة استمرار الرسالة التنويرية لها، و انتقاء الفعاليات التي تهدف إلى الحفاظ على الهوية وتنمية الوعى وتبرز دور الإبداع في بناء الإنسان، بما يتناسب مع أجواء الشهر المعظم، و الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتتضمن الفعاليات التي سيتم تنظيمها مسابقات دينية وثقافية على بوابة مصر للشباب والرياضة، منها مسابقة بحثية عن السيرة النبوية (عبر .... ودروس ) بهدف حث الشباب على البحث والاطلاع والقراءة في سيرة النبي ( صلى الله عليه وسلم ) والتحلي بصفاته وأخلاقه ، وتدور المسابقة حول قيام الشباب من سن 18 حتى 40 سنة بإعداد دراسة بحثية عن السيرة النبوية والدروس المستفادة منها بحيث لا يزيد البحث عن ثلاثون صفحة، و رفع البحث على بوابة مصر للشباب والرياضة بعد استيفاء استمارة المشاركة.

وتشمل الفعاليات مسابقة "انشد ف بيتك" للشباب الموهوب فى مجال الإنشاد الديني بتسجيل فيديو لا تزيد مدته عن ثلاث دقائق يتضمن أنشودة للشيخ النقشبندى أو الشيخ نصر الدين طوبار ، ثم رفعه على بوابة مصر للشباب والرياضة، وسيتم يتم تحكيم المسابقة إلكترونيا من خلال متخصصين من الأزهر الشريف أو وزارة الأوقاف و منح الفائزين جوائز مالية.

كما تطرح الوزارة مسابقة يومية بعنوان "سؤال .. وجائزة" يتم من خلالها طرح ثلاثون سؤال فى المعلومات الدينية او الشخصيات والاحداث أو الأماكن ذات الطابع الديني عبر موقع الوزارة بواقع سؤال يوميا على مدار الشهر الكريم ويتم اختيار فائز واحد ومنحه جائزة مالية.

مادة إعلانية

[x]