انقطاع الكهرباء وخدمات الاتصالات عن عدد من المناطق بأسيوط بسبب العاصفة الترابية | صور

24-4-2020 | 13:54

العاصفة الترابية

 

أسيوط- إسلام رضوان

أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط ، انعقاد غرفة الأزمات والكواث المركزية بالمحافظة، لمتابعة حالة الطقس السيئ والعاصفة الترابية التي تتعرض لها المحافظة، والتي تسببت في حجب الرؤية وإثارة الرمال على الطرق، فضلًا عن انقطاع الكهرباء، في بعض المناطق.


وكلف محافظ أسيوط السكرتير المساعد، بمتابعة رؤساء المراكز والمدن، والتأكد من اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مشددا على انعقاد غرفة الأزمات على مدار 24 ساعة، لمواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

ووجه المحافظ، برفع حالة الطوارئ في المستشفيات، وتكثيف انتشار فرق التدخل السريع ‏وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والمرور، ورفع درجة الاستعداد في جميع المرافق العامة، والتشديد على الوحدات المحلية سرعة رفع أي مخلفات تنتج عن العاصفة.

وأوضح المهندس نبيل الطيبي، السكرتير المساعد، رفع درجات الاستعداد ومتابعة غرف العمليات بالمراكز والتوجيه بتكليف رؤساء القرى بالمرور مع فني الكهرباء والزراعة للحفاظ على أسلاك الكهرباء من السقوط على زراعات القمح، ومنع حدوث حرائق وأخذ الاحتياطات اللازمة، وسرعة الإبلاغ عن وجود آثار جانبية نتيجة حالة الطقس السيئ ة.

وأشار المهندس هاني ثروت، رئيس فرع الهيئة العامة للاتصالات ب أسيوط ، إلى خروج عدد من السنترالات msan من الخدمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، في عدد كبير من مراكز المحافظة (الفتح - أبنوب - منفلوط - القوصية – ديروط)، ما أدى إلى انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن العملاء، لافتًا إلى التنسيق مع الجهات المعنية لحل المشكلة بالمواقع المتأثرة.


العاصفة الترابية

مادة إعلانية

[x]