ثقافة وفنون

"المصرية اللبنانية" تهدي "الشباب" و"الصحة" 1500 كتاب للتخفيف عن مصابي كورونا | صور

24-4-2020 | 13:28

اجتماع الناشر محمد رشاد وأحمد رشاد المدير التنفيذي بالدار بوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

منة الله الأبيض

أهدت الدار المصرية اللبنانية وزارتي الشباب والصحة والسكان حوالي ألف وخمسمائة كتاب من مطبوعاتها وإصداراتها للتبرع بها إلى مستشفيات العزل الصحي التي تستضيف مصابي فيروس كورونا.


واجتمع الناشر محمد رشاد رئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية ورئيس اتحاد الناشرين العرب وأحمد رشاد المدير التنفيذي بالدار بوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وقدما له الإصدارات التي سيتم نقلها إلى مستشفيات العزل الصحي، كي تصل إلى الأطقم الطبية وأعضائها من الأطباء والممرضين والعاملين في المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا ورعاية المرضى المصابين به.

يأتي ذلك كمبادرة من الدار لدعم لقرارات الحكومة المصرية في التزام الناس في بيوتهم منعًا لتفشى فيروس كورونا المستجد المنتشر في مختلف دول العالم، وذلك ضمن مبادرة "القراءة الحياة"، التي أطلقتها الدار منذ بداية أزمة فيروس كورونا، إيمانا منها بأهمية دور الثقافة والقراءة والحرص على توفير وجبات ثقافية للجميع فئات المجتمع المصرى أثناء الحظر المنزلى الصحى وعن أهمية دور مراكز الشباب والرياضة ونشرها الوعي الثقافي الصحي بجانب دورها الرياضي حيث أكد الناشر محمد رشاد أن المبادرة تأتي دعما للقرارات الحكومة المصرية، ومساهمة من الدار المصرية اللبنانية فى الوعى الصحى والثقافى لدى المواطن المصرى، لافتا إلى أن الكتب التي تم تسليمها لوزارة الشباب والرياضة مقسمة ثلاث أقسام.

وأوضح محمد رشاد أن "القسم الأول" يحوى كتبا مختلفة للأطفال والناشئة فى كل فروع المعرفة وثقافة الطفل تناسب المرحلة العمرية من 6 إلى 14 عاما، و"القسم الثانى" كتبا للشباب والكبار من أهم وأحدث إصدارات الدار المصرية اللبنانية تشمل الروايات وكتب تنمية بشرية وكتب السير الذاتية والكتب الدينية وكتب الثقافة العامة، أما "القسم الثالث" فهو مجموعة كبيرة من الكتب مخصصة لمستشفيات العزل الصحى بالتعاون مع وزارة الصحة والشباب تقديرا لجهود جيش مصر الأبيض من أطباء وممرضين وللحالات المصابة بفيروس كورونا للقراءة أثناء العزل الصحي.

وأكد أن مبادرة إهداء الكتب لأماكن العزل الصحى نوع من المساهمة فى تخفيف الوقت فى مكان الحجر. حضر اللقاء الاستاذة عزة الدري وكيل الوزارة لشئون الطلائع والدكتور حسام أحمد مساعد وزير الشباب والرياضة لشئون الطلائع والأستاذ أحمد رشاد المدير التنفيذي لدار المصرية اللبنانية.

ودعا رشاد بصفته رئيس اتحاد الناشرين العرب، أجهزة وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالي، إلى شراء إصدارات دور النشر الخاصة وتزويد مكتبات قصور الثقافة ومكتبات المدارس، ومكتبات الجامعات، لدعم الناشرين، في ظل توقف المكتبات وبطء حركة تداول وبيع الكتب، وتعليق معارض الكتب، بما يهدد صناعة النشر، ويتسبب في إشكاليات كثيرة متعلقة بدورة الصناعة واستمرارها.


الناشر محمد رشاد وأحمد رشاد المدير التنفيذي بالدار


الدار المصرية اللبنانية للنشر


الدار المصرية اللبنانية للنشر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة