مصر تشارك في الاجتماع الافتراضى الأول للجنة الفرعية للنقل التابعة لمفوضية الاتحاد الإفريقي | صور

23-4-2020 | 23:36

الاجتماع الافتراضى الأول للجنة الفرعية للنقل التابعه لمفوضية الاتحاد الإفريقي

 

نبيل بدر

عقد اليوم الخميس الاجتماع الإفتراضى الأول للجنه الفرعية للنقل التابعه ل مفوضية الاتحاد الأفريقي على المستوى الوزارى وذلك برئاسة الدكتورة أمانى أبوزيد مفوضة النقل والطاقة والسياحة للاتحاد الإفريقي وحضرالاجتماع نيابة عن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل كل من اللواء بحري رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، واللواء بحري أيمن صالح مستشار وزير النقل، وشارك فى الاجتماع وزراء النقل بالكونغو الديمقراطية وليسوتو وتوجو والصومال وجنوب إفريقيا ونائب وزير النقل بليسوتو.


تناول الاجتماع مناقشة تأثير انتشار جائحة كورونا على إفريقيا وقطاعاتها الاقتصادية وبصفه خاصة قطاعات النقل البحري والجوى والتحديات التى تواجه هذا القطاع على مستوى الدول الإفريقية، وتم مناقشة الإجراءات الطارئة المتخذة بالدول الإفريقية لمنع انتشار الفيروس المستجد والحد من تأثيرة على قطاع النقل فيما يخص نقل البضائع بصفه عامة والتركيز على خدمات نقل المستلزمات الطبية والمواد الغذائية للدول الأكثر تضررا.

أوضح الوفد المصري كفاءة وفاعلية الموانئ المصرية والتى تعمل بصورة منتظمة على مدار اليوم منذ بداية الأزمة وذلك مع الالتزام التام بتطبيق التدابير الاحترازية والإجراءات المنصوص عليها طبقا لمعايير المنظمة البحرية الدولية.

كما أكد الجانب المصري على كفاءة وقدرة الموانى المصرية لتقديم خدمات النقل البحري وأن جمهورية مصر العربية تدعم دائما التعاون مع الدول الإفريقية فى مجال النقل البحري والجوي، وتم الوصول لإعلان مبدئي توافقى حول تعزيز التعاون المشترك لتقليل الآثار الإقتصادية على قطاعات النقل بالدول الإفريقية .

وقد أشاد الحضور بالموقف المصري واستعداد مصر المتواصل لدعم القارة الأفريقية في شتى المجالات وخاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا وطلب الوزراء أعضاء المكتب نقل الموقف المصري المشرف لرئاسة الاتحاد الأفريقي.


جانب من الاجتماع

مادة إعلانية

[x]