منظمة الفاو تسجل ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار السلع الغذائية عالميًا

11-8-2012 | 15:08

 

أ ش أ

سجلت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) ارتفاعا ملحوظا في أسعار السلع الغذائية العالمية الشهر الماضي، متأثرة بالصعود القوي في أسعار السكر والحبوب، وذلك عقب ستة أشهر من الانخفاض والهدوء.


وذكرت المنظمة - في بيان لها اليوم السبت- أن مؤشرها العام لأسعار المواد الغذائية العالمية ارتفع بنسبة 6 في المئة خلال شهر يوليو الماضي إلى 213 نقطة تزيد 12 نقطة على مؤشر شهر يونيو 2012 السابق.

وأشار البيان إلى أن الزيادة الشديدة التي سجلها مؤشر الفاو لأسعار الغذاء في يوليو تظل أقل بكثير عن مستوي الذروة الذي سجله المؤشر في شهر فبراير 2011 عندما بلغ 238 نقطة.

وأرجع بيان المنظمة هذا الصعود الحاد في مؤشر (فاو) العالمي لأسعار الغذاء إلى ارتفاع الأسعار الدولية للسكر والحبوب مع استقرار الأسعار الدولية للحوم ومنتجات الألبان دون تغيرات تذكر.

ولفت البيان إلى أن مؤشر (فاو) الدولي لأسعار الحبوب قفز في يوليو بنسبة 17 في المئة إلى 260 نقطة بزيادة مقدارها 38 نقطة مقارنة بمستواه في شهر يونيو، بينما يظل هذا الارتفاع الحاد أدنى بمقدار 14 نقطة من أعلى مستوى سجله مؤشر أسعار الحبوب في إبريل 2008 ومقداره 274 نقطة.

مادة إعلانية

[x]