تجديد حبس الطالبة حنين حسام 15 يوما على ذمة التحقيقات

23-4-2020 | 14:42

حنين حسام

 

محمد علي أحمد

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، المعقدة بالعباسية تجديد حبس الطالبة حنين حسام 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على الفسق.

كان النائب العام المستشار حماده الصاوي، أمر بحبس المتهمة، حنين حسام عبدالقادر أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات.

وبثت " حسام" على موقع، تيك توك، وهو شبكة اجتماعية لمشاركة مقاطع فيديو قصيرة وموسيقى، مقطعا مسجلا دعت فيه فتيات صغيرات بالاشتراك معها في برنامج اسمته "لايكي"، وفتح هواتفهن المحمولة للتعرف على شباب مقابل مبالغ كبيرة سيحصلن عليها أسبوعيا.

أثار الفيديو غضبا بين متابعي البرنامج، وواجهت الفتاة وهي طالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة، خلال جلسة تحقيقات مطولة أمس الأربعاء، جرت بمقر نيابة شمال القاهرة الكلية بالعباسية، واتهامات منسوبة إليها، وما جرى ضبطه بحوزتها، من أحراز متعلقة بقضيتها.

وعقب انتشار الفيديو موضوع الاتهام، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أول أمس، القبض على "حسام" " ونسبت التحقيقات الأولية لها اتهامات "تحريض على الفسق والفجور".

واستمعت النيابة إلى مقاطع مصورة للفتاة، وشهادة ضابط شرطة ألقى القبض على المتهمة وجمع التحريات حول الواقعة.

وسبق وأن قرر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إحالة الفتاة إلى التحقيق، بالجامعة "لارتكابها سلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية".

وبعد انتشار الفيديو طالب مقدمو برامج فضائية بقنوات مختلفة فتح تحقيق عاجل مع الفتاة ومحاسبتها.

ولكن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو للفتاة تدافع فيه عن موقفها من اتهاماتها بدعوة الفتيات للعمل معها في وكالتها "لايكي".

وقالت "إن الفيديوهات المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا والتليفزيون، غير كاملة، وأن مبلغ الـ 3 آلاف دولار التي تحصل عليها أموال مقابل عملها، وأن برنامجها ليس للأعمال المنافية للآداب".

مادة إعلانية

[x]