في إطار مبادرة "مراكب النجاة".. ١٠٠٠ كرتونة رمضان للقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية بمحافظة المنيا | صور

23-4-2020 | 12:00

توزيع كراتين رمضان في إطار مبادرة مراكب النجاة بالمنيا

 

محمد خيرالله

في ضوء تنفيذ المبادرة الرئاسية " مراكب النجاة " للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تبرعت مؤسسة "الأهلي صبور للتنمية العقارية" بـ ١٠٠٠ كرتونة رمضان للقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية والأكثر احتياجًا في محافظة المنيا .


ومن جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في بيان أصدرته الوزارة، اليوم الخميس، عن بالغ تقديرها وشكرها للمؤسسة على دعمها القرى الأكثر احتياجًا المصدرة للهجرة غير الشرعية في إطار مبادرة " مراكب النجاة ".

كما تواصلت السفيرة نبيلة مكرم مع اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا ، وأيضا مع المجلس القومي للمرأة، وذلك حتى يتم توجيه التبرع إلى إحدى قرى المحافظة، ومن ثمّ يتولى المجلس عملية نقل التبرع إلى القرية وتوزيعه على المستحقين هناك في إطار التعاون المستمر بين الوزارة ودور المجلس التنموي برئاسة دكتورة مايا مرسي

وأشاد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بجهود مؤسسات المجتمع المدني ودعمها المستمر للأسر الأولى بالرعاية بقرى المحافظة، معلناً توفير كافة سبل الدعم لهم لوصول المساعدات لمستحقيها والتنسيق المستمر مع وزارة البيئة وفرع المجلس القومي للمرأة .

وأوضح المحافظ أن إدارة المرأة والطفولة والأمومة عقدت 61 لقاء توعويا، حول خطورة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، على مستوى مراكز المحافظة في الفترة من 2 مارس وحتى 19 مارس الماضي .

يذكر أن المبادرة الرئاسية " مراكب النجاة " للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، جاءت بتكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، الذي عقد في ديسمبر 2019.


توزيع كراتين رمضان في إطار مبادرة مراكب النجاة ب المنيا


توزيع كراتين رمضان في إطار مبادرة مراكب النجاة ب المنيا


توزيع كراتين رمضان في إطار مبادرة مراكب النجاة ب المنيا

[x]