كفافي: 72 جهة سجلت 43.4 إشهار فى سجل الضمانات المنقولة بقيمة 647 مليار جنيه

21-4-2020 | 16:33

محمد كفافي

 

فاطمة منصور

كشف محمد كـفافى، رئيس مجلـس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمـاني I-Score قيام السجل المصري للضمانات المنقولة ECR، والذى تقوم بإدارته وتشغيله للهيئة العامة للرقابة المالية، بالانتهاء من تنفيذ حزمة من التحديثات على أنظمة التسجيل.


والسجل المصرى للضمانات المنقولة هو سجل إلكترونى يخضع لإشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية ويتيح السجل للدائنين سواء افرادا او مؤسسات منح ائتمان من إشهار كافة الحقوق المضمونة بأموال منقولة وإعطاء الحقوق المشهرة بالسجل من تاريخ الإشهار أولوية عن باقى الدائنين، ويتيح كذلك تسجيل الإشهارات وتعديلها وإلغائها إلكترونياً على مدار 24 ساعة فى اليوم على مدار الأسبوع.

وأوضح كفافى أن إجمالى الجهات المشتركة فى خدمات السجل بلغت 72 جهة منذ بدء التشغيل فى مارس 2018 (38 بنكا و 26 شركة تأجير تمويلى و3 جهات تمويل متناهى الصغر وشركة بيع بالتقسيط تخصيم و 2 جهة دولية ودائن فرد طبيعي)، وقاموا بتسجيل 43,309 اشهار بالجنيه وعملات أجنبية بما تعادل 647 مليار جنيه.

وأضاف أنه تم إتاحة التسجيل على السجل المصرى للضمانات المنقولة على الإنترنت للجهات المشتركة لإشهار حقوق الرهن على المنقولات والاستفادة بالمزايا التى يمنحها القانون.

مادة إعلانية

[x]