الجمعية الشرعية تقدم 8 ملايين جنيه لغير القادرين وذوي الاحتياجات والمتضررين في قطاع السياحة

21-4-2020 | 13:49

الجمعية الشرعية

 

شيماء عبد الهادي

أطلقت الجمعية الشرعية الرئيسية ، وعلى مدار ثلاثة أيام، قوافل الخير التي تستهدف تقديم مبلغ مادي وقدره 1000 جنيه، لعدد 8116 أسرة بقيمة إجمالية تبلغ 8116000 جنيه لغير القادرين و ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين وبعض المتضررين من العاملين في قطاع السياحة ، في 27 محافظة.


وصرح مصطفي إسماعيل، الأمين العام للجمعية، بأن الجمعية ضمت بعض العاملين والمتضررين من وقف قطاع وأنشطة السياحة (عامل الحنطور وحصانه- العاملين في البزارات- المراكبي- العاملين في الفنادق والمراكب السياحية)، ما اعتبره يمثل بعدًا جديدًا للجمعية وتوجها نحو فئات متضررة لم تكن على خارطتها وتوجهاتها من قبل.

وأشار إلى أن مساعدات الجمعية في هذا الإطار تشمل مناطق :الأقصر وأسوان ومنطقة الأهرامات ونزلة السمان ومنطقة القصر العيني بالقاهرة (المحلات والبازرات والعاملين بالشركات السياحية).

ولفت إلى أن قوافل الخير تشمل أيضًا هذا العام لأول مرة توزيع المساعدات المادية على جميع الأسر في 5 قرى مختلفة، تضم 600 أسرة هم إجمالي عدد سكان 4 قري في درب الأربعين وقريتين في الثمانين بمحافظة الوادي الجديد إضافة إلى 105 أسرة من سكان قرية الأشراف بإدفو بمحافظة أسوان.

وقال إن هذه القرى هي التي تقوم الجمعية بعمل تنمية مستدامة فيها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالتنسيق مع وزارة التضامن والجهات التنفيذية في الدولة، موضحًا أنه تم تقديم المساعدات لعدد 511 أسرة في شمال سيناء.

وأشار الأمين العام، في بيان صحفي اليوم، إلى أن هذه القوافل تأتي في إطار حرص الجمعية في شهر رمضان من كل عام على تكثيف العمل الصالح وخدماتها التي تقدمها لغير القادرين؛ إدراكًا منها بأن رمضان هو شهر الخير والجود والكرم، وأنه شهر يزيد فيه العطاء، وتكون فيه النفوس سخية أكثر من غيره.

ومن الجدير بالذكر أن توزيع المساعدات المادية في قوافل الخيرتضم 8116 أسرة، وجاءت على النحو التالي: 1000 من ذوي الاحتياجات الخاصة ، 5766 من أهالي القري الأشد احتياجًا، 750 من المتضررين من وقف السياحة، و600 حالة من المسنين وكبار السن.

وكانت الجمعية قامت في أعقاب ظهور أزمة كورونا، بتشكيل إدارة للأزمة، شملت تقديم مساعدات مادية وأعمال تعقيم وتطهير على مستوى الجمهورية، بلغت قيمة ما قدمته قرابة 30 مليون جنيه.


الجمعية الشرعية


الجمعية الشرعية


الجمعية الشرعية


الجمعية الشرعية


الجمعية الشرعية


الجمعية الشرعية

مادة إعلانية

[x]