خلال الموجة الـ15 للإزالات.. الدولة تسترد أكثر من 3 ملايين متر و6 آلاف فدان من أراضيها

21-4-2020 | 12:59

إزالة التعديات على أراضي الدولة

 

إيمان فكري

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إن هناك الكثيرين الذين استغلوا الأزمة التي تمر بها الدولة في ظل مواجهة فيروس كورونا معتقدين أنه من الصعب ردعهم، ونتيجة لذلك كان هناك الكثير من التداعيات سواء على أراضي الدولة أو ب مخالفات البناء والزراعة.


وأضاف "قاسم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "ten"، أنه تم إزالة 369 حالة تعد بالبناء على أملاك الدول في الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل الإجمالي إلى 2578 حالة إزالة، وبالتالي ما تم استرداده وفقًا لتعليمات رئيس الجمهورية وصل إلى 3 ملايين و186 ألف متر مربع.

وأكد أنه تم إزالة 135 حالة بالتعدي على أراضي الدولة بالزراعة، ليصل الإجمالي خلال 12 يوما إلى 483 إزالة على مستوى المحافظات، ليصل إجمالي الأفدنة المستردة من هذا النوع من التعديات إلى 6 آلاف و 880 فدانا.

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إلى أن الوزارة رصدت أيضا أنواعا من مخالفات البناء ، وهي سواء بتعلية العقار أو بالبناء بدون رخصة، وتم إزالة 208 آلاف متر مربع من تلك المخالفات حتى الأمس، بالإضافة إلى إزالة 1018 حالة تعد بالبناء على أملاك خاصة وتبلغ حوالي 39 فدانا.

وأوضح الدكتورخالد قاسم، أنه سيتم حماية كل الأراضي وكل أملاك الدولة من أي تعديات، منوها أن وزارة التنمية المحلية قامت بـ 15 موجة من موجات حق الشعب التي تمت خلال السنتين ونصف الماضيتين.

مادة إعلانية

[x]