برلماني يتقدم بشكوى للرقابة المالية وللداخلية لرفض شركات التمويل تأجيل الأقساط

20-4-2020 | 18:24

محمد فؤاد عضو مجلس النواب

 

غادة أبوطالب

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب ، بشكوى للدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، بشأن قيام عدد من الشركات برفض تطبيق الخطاب الدورى رقم ٤ الصادر من الهيئة.


وأشار فؤاد، أن هذا الرفض يأتى رغم التزام العملاء المعتاد في الأقساط وتعثرهم وقت الأزمة الراهنة فقط، والبعض منهم يوافق شريطة سداد نصف قيمة القسط نظير التأجيل.

وتابع فؤاد، أنه تقدم أيضا بشكوى للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لقيام عدد من شركات وجمعيات التمويل متناهى الصغر بتهديد وترويع المواطنين المستفيدين من تلك القروض بمنازلهم وأمام الجميع وأمام أبنائهم، حيث قامت تلك المؤسسات بإرسال شخص أو أثنين للذهاب الي منزل العميل وإهانته وتهديده بالعنف وترويعه هو وذويه لسداد الأقساط المستحقة.

وأضاف فؤاد، أن ذلك يخل بأمن المجتمع وتأثيره في نفوس أبناء هؤلاء المواطنين وشعورهم أنهم في حياة دون أمن وأمان، متجاوزة تلك الشركات كافة الطرق المشروعة قانونا لهم؛ واعتقادهم أن تلك الطريقة هى التى تحقق نتائج أفضل.

جدير بالذكر، أن النائب محمد فؤاد ، كان قد تقدم بعدد من الأدوات الرقابية بشأن فاعلية الخطاب الدورى رقم ٤ لسنة ٢٠٢٠ الصادر من هيئة الرقابة المالية، وألزمت على أثرها الهيئة شركات التمويل العقارى والتأجير التمويلى والتخصيم بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية لعملائها «مؤسسات وأفراد» لمدة 6 أشهر من تاريخه، مع إعفائهم من غرامات التأخير.

مادة إعلانية

[x]