آخر فريق طبي وطني لمساندة مقاطعة هوبي يغادر مدينة ووهان

19-4-2020 | 13:17

أعضاء من الفريق الطبي التابع لمستشفى شيخه ببكين وهم في مطار مدينة ووهان

 

صحيفة الشعب اليومية الصينية

في الساعة الواحدة بعد ظهر يوم 15 أبريل، انطلقت الرحلة رقم CA042من مطار تيان خه بمدينة ووهان متوجهة إلى بكين، حيث كانت تحمل على متنها فريق طبي تابع لمستشفى شيخه ببكين لمساندة هوبي، والذي دام عملهم لـ80 يوما في ووهان.ويعتبر هذا الفريق الطبي آخر فريق وطني يتم إجلاؤه من هوبي. بعد الانتهاء من المعركة ضد فيروس كورونا المستجد .


عشية ليلة باردة من ليالي رأس السنة القمرية الصينية الجديدة يوم 24 يناير، وصلت الدفعة الأولى من فرق الدعم الطبي لمقاطعة هوبي إلى مدينة ووهان، حيث أرسلت كل من مقاطعات جيانغتسي وهونان وشاندونغ وهيلونغجيانغ وشنشي وغيرها من المقاطعات فرقا طبية بسرعة كبيرة إلى مستشفيات هوبي لمساعدتها.

وبعد يومين، قام مستشفى شيخه ببكين بإرسال أول دفعة من أطبائه وعددهم 21 طبيبا لدعم الفرق الطبية الأخرى العاملة في هوبي. ومنذ ذلك الحين أرسل هذا المستشفى ما مجموعه 186 عاملا طبيا على ثلاث دفعات لتولي أحد الأقسام للمرضى الذين هم في حالة حرجة في مستشفى تونغجي بمدينة ووهان. وإلى غاية يوم 12 أبريل، انتهوا من نوبتهم الأخيرة هنا.

في صباح يوم 15 أبريل وقبل المغادرة، وصل العديد من أهل ووهان بشكل تلقائي إلى مقر الفندق الذي يقيمون فيه في ووهان. وقال متطوع اسمه شيونغ هاو جون الذي كان يحمل بدلة واقية بيضاء مليئة بالأسماء وكان يتنقل باستمرار بين الحشود بحثا عن توقيعات أعضاء الفريق الطبي واحدا تلو الآخر:”أريد توقيع كل عضو من الفريق الطبي على هذه البدلة، حتى يتذكرهم سكان مقاطعة هوبي وسكان مدينة ووهان إلى الأبد“.

في الساعة الحادية عشرة إلا ربعا، بدأت الحافلات الست التابعة للفريق الطبي بالتوجه للمطار، وقد حمل الناس على جانبي الطريق العلم الوطني الصيني ولوحوا لهم بأيديهم وهم يهتفون "شكرا لبكين، كوني قوية يا ووهان“.

وقال هوجونبو مدير فرع مستشفى تونغجي بحي المدينة الصينية الفرنسية الجديدة بووهان: "بغض النظر عن الأجر الذي يُدفع، وبغض النظر عن الحياة أو الموت، تبقى الملابس البيضاء هي ملابس إنقاذ الأرواح، أدعوكم بكل إخلاص للقدوم مرة أخرى إلى ووهان لزيارة الرفاق الذين قاتلوا جنبا إلى جنب، إن أهالي ووهان سيشكرونكم إلى الأبد“.

ومع مغادرة آخر عضو في الفريق الطبي بوابة المغادرة، تم إجلاء جميع الفرق الطبية لمساندة هوبي المتكونة من أكثر من 300 فريق وأكثر من 42 ألف شخص. وقال تشانغ شو يانغ رئيس بعثة الفريق الطبي لمستشفى شيخه ببكين لدعم مقاطعة هوبي: "لقد وصلنا حين كان الثلج يتساقط في فصل الشتاء، وغادرنا في فصل الربيع الدافئ حيث تفتحت الزهور ونمت الأعشاب وحلقت الطيور في كل مكان، انتابتنا مشاعر عاطفية متعددة، وسنظل نرعى هوبي دائما."

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية
 


أعضاء من فريق الدعم الطبي التابع لمستشفى شيخه ببكينوالمُرسل لمساندة مقاطعة هوبي


تظهر الصورة بعض العاملين ضمن الفريق الطبي لمستشفى شيخه ببكين وهم يعتنون بمريض في أحد مستشفيات مدينة

[x]