تموين الإسكندرية يعلن مواعيد وأسعار معرض أهلا رمضان

18-4-2020 | 20:32

معرض "أهلا رمضان" - صورة أرشيفية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال المهندس محمود القلش، معاون مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية للإعلام و الاتصال السياسي ، إن المديرية بقيادة محمد سعد الله، وكيل الوزارة، قد انهت استعدادتها لاستقبال شهر رمضان هذا العام، وذلك بالتزامن مع الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.


وأشار "القلش"، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى أن المديرية قد قامت بتوفير منافذ أهلا رمضان بالهيبرات والمجمعات الاستهلاكية ابتداء من يوم ١٠ إبريل، وتستمر لمدة شهر حتى ١٠ مايو بتخفيضات حقيقية وأسعار تصل إلى٣٠ ٪ تعويضا لمعارض أهلا رمضان التي ألغيت هذا العام نظرا لأزمة فيروس كورونا وتلافيا لحدوث تكدس وازدحام.

وأضاف، أن الوزارة وفرت السلع الغذائية بكميات وفيرة وجودة عالية وأسعار تنافسية حيث تم توفير السكر والزيت بأنواعه والسمن بأنواعها والأرز والمكرونة بأنواعها والدقيق والصلصة والسمك البلطي واللحوم.

وعن الأسعار أشار إلى أن اللحوم البرازيلي بسعر ٩٠ جنيها للكيلو، واللحوم السوداني ٨٥ جنيها للكيلو، والدواجن (السعر حسب الوزن)، والخضر (البطاطس - الخيار - البصل - البسلة الفاصوليا - الليمون) والفاكهة ( الموز - الجوافة - التفاح - البرتقال - الفراولة - الكنتالوب).

أما أسعار الياميش فأوضح "القلش"، أن سعر البلح الأسواني الجاف يتراوح بين ٩ جنيهات إلى ١١ جنيها للكيلو، والتمر الجاف الفاخر ٢٠ جنيها للكيلو، والزبيب ٣٥ جنيها للكيلو، والخروب مجروش ٢٥ جنيها للكيلو، والكركديه ٥٠ جنيها للكيلو، والعرقسوس ٤٠ جنيها للكيلو، وعين جمل ١١٠ جنيهات للكيلو، والبندق ١١٠ جنيهات، وكيلو مشمشية ٨٥ جنيها، والقراصيا ٥٥ جينها للكيلو.

[x]