وزير المالية الألماني يناشد مواطنيه التكيف مع جائحة كورونا على المدى البعيد

18-4-2020 | 13:27

أولاف شولتس وزير المالية الألماني

 

أ ش أ

ناشد أولاف شولتس ، وزير المالية الألماني نائب المستشارة أنجيلا ميركل، المواطنين الألمان إلى التعود على نمط الحياة والتعاطي مع فكرة وجود فيروس كورونا على المدى الطويل .. قائلا : "إن الحكومة الفيدرالية مقتنعة بأنه سيتعين على المواطنين الاستعداد للتغيير في الحياة اليومية بسبب جائحة كورونا".


وأضاف شولتز، في تصريح للتليفزيون الألماني: "كل ما نحتاجه الآن هو تطبيع حياتنا على المدى البعيد بسبب وجود جائحة (كوفيد 19) .. كما أنه إذا اكتسبت الحياة طابعا عاديا تدريجيا فإن الأمر لن يعود كما كان لأننا يجب أن نراعي الحذر دائما أن يظل انتشار الوباء تحت السيطرة".

وتابع : "استطعنا في ظل التضييق على الحياة العامة ، تحقيق نتائج إيجابية في تراجع نسبة العدوى مما أدهش العالم ، ومع ذلك فإنه ليس من المؤكد أن يستمر الحفاظ على هذا الأمر".

وأردف: "طالما لا توجد طرق علاج لأصحاب الأمراض الصعبة أو استطعنا إيجاد لقاح ، فيجب على المرء أن يتعلم التعايش مع الفيروس كحقيقة داخل المجتمع".

من جهته، قال رئيس ديوان المستشارية هيلج براون، في تصريح لصحيفة (راينش بوست) الألمانية الواسعة الانتشار نشرته اليوم السبت، "إن الهدف من ذلك هو العودة تدريجيا للحياة في ظل وجود الوباء لحين أن نتمكن من إيجاد لقاح لمكافحته".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]