"إسكان النواب" تتفقد أعمال إنشاء أبراج مدينة العلمين الجديدة

18-4-2020 | 12:06

أبراج مدينة العلمين الجديدة

 

غادة أبوطالب

تفقدت لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب ، برئاسة المهندس ع ماد سعد حمودة ، أعمال إنشاء أبراج مدينة العلمين الجديدة ، برفقة المهندس أسامة عبد الغني ، رئيس جهاز المدينة.

واطلع أعضاء الوفد البرلماني على أعمال التعقيم ومدى الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ورصدت اللجنة التزام الشركات المنفذة بعمل ممرات تعقيم للعاملين قبل الدخول لمواقع العمل، فضلا عن حرصه العاملين على ارتداء الكمامات، مع وجود كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه أكد المهندس محمد خليل، نائب رئيس الجهاز، أن مشروع الأبراج يتكون من 18 برجا، مساحة كل برج تقع على نحو ٤ آلاف متر، وموعد التسليم المتوقع خلال عام، حيث إن نسبة الأعمال داخل الموقع تبلغ 80%، مع الالتزام بكامل إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وردا على تساؤل النواب بشأن الإجراءات الصحية، أكد المهندس أسامة عبد الغني ، رئيس جهاز المدينة، أن مستشفى العلمين موجودة في قلب المشروع، فضلا عن وجود عيادات متنقلة تابعة لوزارة الصحة.

من جهته أشاد ع ماد سعد حمودة ، رئيس اللجنة، بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، لاسيما فيما يتعلق ببوابات التعقيم، مشيرا إلى أن عمل المقاولات في ظل أزمة كورونا مؤمن بنسبة 80%، وأشار إلى أن الإشكالية فقط في أوقات تناول الطعام وتجمعات العاملين بالإضافة إلى أماكن المبيت.

وفي هذا السياق، أشار مسئولوا الشركات المنفذة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار العدوى وللحفاظ على صحة العاملين.

مادة إعلانية

[x]