محافظ الإسكندرية: نفذنا 258 حالة إزالة في 5 أيام.. وغلق تام أمام "باصات الرحلات" و"أسر شم النسيم"

17-4-2020 | 23:16

اللواء محمد الشريف

 

محمد الغرباوى

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن جميع الشواطئ والكافيهات مغلقة تمامًا، كما سيتم إغلاق كافة الجراجات القريبة من الكورنيش، لمنع أى تجمعات يوم شم النسيم.


وقال محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON" : غير مسموح نهائيًا أن يركن أى شخص عربيته على الكورنيش، كما سنغلق إسكندرية امام باصات الرحلات والأسر التى تريد قضاء شم النسيم، وسنتحكم فى بوابات الدخول. ولكن مش هنقفل المدينة".

وواصل: "خلال 5 أيام أزلنا 258 حالة تعدى على أراضى زراعية تم التعدى عليها أو أملاك دولة".
وتابع: "هناك وعى بدأ بالفعل لدى الشعب المصرى، حيث لاحظنا انتشار ارتداء المواطينن للكمامات، وهناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة وتستقبل كافة الشكاوى للتعامل معها.. ومررنا بطول الكورنيش اليوم، والحمد الله الناس أقل من الأسابيع الماضية، ولا يوجد إقبال كبير من المواطنين على الشواطئ".

ونشرت الجريدة الرسمية، اليوم الجمعة، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات" أمام الجمهور على مدار يوم الإثنين المقبل، بالإضافة لإغلقها يومي الجمعة والسبت.

ونص القرار على أن توقف بالكامل جميع وسائل النقل الجماعي العامة على مدار يوم الاثنين، كما يحظر خلال هذا اليوم، تحرك جميع حافلات الرحلات سواء العامة أو الخاصة، كما يحظر مطلقًا خلال ذات اليوم تحرك المراكب النيلية أو تواجد أي تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، ويستمر إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ.

 

 

 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]