رياضة

اليوم.. عيد ميلاد أمير الموهوبين في الكرة المصرية الثعلب حازم إمام

16-4-2020 | 12:19

حازم إمام

راجح الممدوح

يحتفل اليوم الخميس، عشاق نادي الزمالك وجماهير الكرة المصرية بعيد ميلاد الأسطورة حازم إمام رقم 45، في مثل هذا اليوم الموافق 16 من شهر إبريل لعام 1975 ولد النجم الموهبة حازم محمد يحيي الحرية إمام وسط عائلة زملكاوية، فوالده النجم الراحل حمادة إمام أحد أساطير القلعة البيضاء والكرة المصرية وجده يحيي الحرية إمام حارس المرمى التاريخي لنادي الزمالك.


بداياته

بدأ الثعلب الصغير مشواره الكروى مع نادى الصيد فى القاهرة واكتشف موهبته مدربو النادى الأهلى وكاد ينتقل للقلعة الحمراء لولا تدخل والده حمادة إمام نجم مصر والزمالك الذي نصحه باللعب لناديه الزمالك ولعب أول مباراة له مع الفريق الأول بالنادى موسم 1993/1994م ضد الاتحاد السكندرى، وكان أداء "حازم" المتميز مع فريق الزمالك والمنتخب الأوليمبى سببًا فى اختياره من قبل "رود كرول" مدرب المنتخب المصرى فى ذلك الوقت للانضمام إلى صفوف المنتخب فى أول مباراة له ضد منتخب جنوب إفريقيا عام 1995م.

تجربة احتراف غير ناجحة

خاض الثعلب تجربة الاحتراف في أوروبا لأول مرة عام 1996م مع نادى "أودينيزى" الإيطالى بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب فى إفريقيا فى نفس العام لكنها تجربة لم تكلل بالنجاح بسبب جلوسه طول الوقت احتياطيا ففضل العودة للبيت الأبيض مرة أخرى.

إنجازاته الشخصية

نال حازم إمام خلال مشواره الكروى العديد من الألقاب حيث حصل على لقب أفضل لاعب إفريقى داخل القارة عامى 1996 و2003 وأفضل لاعب مهارى فى بطولة بيبسى للمهارات عام 2001م، كما حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم مصرى عام 2003م.

لعب مع منتخب مصر 87 مباراة أحرز فيها 16 هدفًا ولعب آخر مبارياته مع المنتخب عام 2005 ضد منتخب الكويت.

تاريخه

حصد مع الزمالك 12 بطولة 3 مرات بطولة الدورى العام و2 بطولة كأس مصر، و2 بطولة كأس السوبر المصرى و2 بطولة دورى أبطال أفريقيا وكأس السوبر الإفريقى وكأس الأمير فيصل العربية، وكأس السوبر المصرى السعودى.

أهدافه

سجّل 32 هدفًا ببطولات الدورى العام المصرى و6 أهداف ببطولات كأس مصر و12 هدفا بالبطولات الإفريقية، كما أحرز 4 أهداف بالبطولات العربية نال لقب هداف مصر فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم عام 1998 وهدفه فى منتخب تونس فى كأس الأمم الإفريقية عام 2002 هو الهدف المفضل له.

ألقابه

أشهر ألقابه التي نادته الجماهير بها في الملاعب وحتى الآن أمير الموهوبين والأسطورة وفنان الشعب وأبو البنات وغيرها من الألقاب التي يعشقها النجم الكبير حازم إمام.

الرقم المفضل له في حياته هو 14 ويمثل له شيئاً جميلاً في حياته على حد تعبيره منذ أن كان ناشئا.

عمل عضوا بمجلس إدارة نادي الزمالك ومجلس إدارة اتحاد الكرة وحقق أرقاماً قياسية في الانتخابات الأخيرة له بالقلعة البيضاء ونال احترام وحب الجميع لاجماع الكل على موهبته واحترامه لنفسه من كل جماهير الكرة في مصر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة