الشهيد محمد الحوفي

15-4-2020 | 16:52

 

غباء الإرهابيين صور لهم أن انشغال مؤسسات الدولة المصرية وتركيزها الشديد في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، سيجعلهم بمنأى عن عيون أجهزة الأمن الساهرة على سلامة واستقرار البلاد، وتقوم بجهد جبار للمحافظة عليه، وأنه سيكون بمقدورهم تنفيذ خططهم الدنيئة في هذا الظرف الدقيق والعصيب، وتزامنًا مع أعياد المسيحيين.


وغاب عن هؤلاء الإرهابيين أن قوات الأمن يقظة، وستكون لهم بالمرصاد، وستجهض محاولاتهم الخسيسة لهز الاستقرار الداخلي، وأنها مستعدة دائمًا لتقديم التضحية تلو الأخرى، لحماية المصريين من مخططات الجماعات الإرهابية والمتطرفة، وشاهدنا كيف تجلت يقظة الشرطة المصرية في قضائها قبل ساعات خلت على خلية الأميرية الإرهابية ، وهي العملية التي استشهد فيها المقدم محمد الحوفي من قطاع الأمن الوطني، الذي انضم لقافلة شهداء الواجب الوطني.

ولنا أن نتخيل ـ لا قدر الله ـ لو نجح الإرهابيون في إتمام خطتهم الشيطانية، كم عدد الضحايا الأبرياء الذين كانوا سيسقطون بأيدي شرذمة من المتطرفين الأوغاد الذين كفروا بالوطن ويتم شراؤهم بالمال، ويقدمون خدماتهم الوضيعة لمن يدفع أكثر، فهم قتلة مأجورون؟

إن الشهيد الحوفي، ومن سبقه من الشهداء الأبرار يجسدون نماذج مشرفة ومبهرة لرجال هذا الوطن الذين لا يفكرون سوي في مصلحة وطنهم وأمنه وتقدمه، وللحوفي سجل مشرف في الخدمة بقطاع الأمن الوطني تؤكد ذلك، وأنه وأمثاله من الشرفاء كرسوا حياتهم وجهدهم لمطاردة المتطرفين والإرهابيين، وكل من تمتد يده الخبيثة والآثمة بسوء لمصر ولشعبها.

وما جرى لدى مداهمة قوات الشرطة وكر الإرهابيين في الأميرية أوضح بجلاء قدر حرصها على صون أرواح أهالي المنطقة، ومناشدتها السكان عدم الاقتراب من النوافذ والأبواب، حتى لا يصاب أحدهم بأي أذى، مع العلم أنه كان باستطاعتها إنهاء مهمتها في دقائق، لكنها فضلت التريث حفاظًا على حياة أناس لا ذنب لهم.

وفي الوقت نفسه أظهر الحدث وضاعة العناصر الإرهابية التي تلجأ للاختباء وسط التجمعات السكنية؛ لاستغلالها كورقة مساومة وضغط، عند اكتشاف أمرهم، ومحاصرة الأمن لأوكارهم التي يحتمون بها كالفئران، ويخزنون فيها متفجراتهم وأسلحتهم الموجهة لصدور المصريين.

ليس هذا فحسب؛ بل يجب أيضًا ألا يفوتنا احترافية جهاز الشرطة ودقة معلوماته، ومدى كفاءة رجالاته المدربين على أعلى مستوى، وأنه جهاز لا يكف عن تطوير نفسه وأدواته طوال الوقت؛ لمواكبة كل ما يستجد في هذا المجال الحيوي، وللتصدي لكل ما يعترض بلادنا من تحديات ومخاطر.

والمواطنون يُقدرون ما تقوم به قوات الشرطة ويدركون أنها درعٌ واقٍ لهم ولأبنائهم ولمستقبلهم، وثقتهم فيها وفي إخلاص رجالها لا حدود لها، ويعلمون أن تماسك مؤسسة الشرطة كان عاملًا أساسيًا ومهمًا في الذود عن الدولة المصرية ضد خطط جماعة الإخوان الإرهابية التي سعت - خلال عام حكمها الأسود - لتفكيك وزارة الداخلية وأجهزتها، واستبدال مليشيات بها تدين بالولاء لمكتب الإرشاد وليس للوطن وللشعب، وفطن المصريون لهذه الحقيقة وساندوا شرطتهم حائط الصد المنيع التي ألقي على كاهلها مهام جسام هي أهل لها، وكان آخرها مسئولية تطبيق حظر التجوال الجزئي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، فضلا عن ملاحقة المعتدين على أملاك الدولة وثرواتها.

وإن كان الشهيد الحوفي قد غادر دنيانا بجسده الطاهر فإنه باق وحي بيننا بأعماله الجليلة وعطائه الوطني، وأن أسرته - المكونة من والديه وزوجته وابنتيه الصغيرتين - ستكون في كنف ورعاية كل مصري ومصرية، وأنها ستكون مدى الدهر مكللة بتاج الشهادة.

رحم الله الشهيد الحوفي وشهداء الشرطة وقواتنا المسلحة، ونبتهل للمولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من شر الأشرار، وكيد الكائدين، وضلالات المضلين، إنه على كل شيء قدير.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مقالات اخري للكاتب

فقه الأولويات

يزدحم الفضاء العام في مصر بمواقف واتجاهات لا تعد ولا تحصى، حول كثير من القضايا الخلافية والجدلية في الدين والسياسة والتاريخ القديم والحديث .. إلخ، وظاهريًا

خطة مارشال الطبية

خطة مارشال الطبية

اختبار أمريكا الأصعب

ما تابعناه من فصول ومشاهد غريبة للفوضى الانتخابية بالولايات المتحدة بين المرشحين دونالد ترامب وجو بايدن، ليس سوى الاختبار الأصغر لأمريكا، تمهيدًا لخوضها اختبارًا أكبر وأصعب بمراحل، عقب إعلان فوز الديمقراطي بايدن بالانتخابات الرئاسية التاريخية.

نقاط الخلل

عمليا لا يوجد ـ على الأقل حتى الآن ـ ما يضمن ويحول دون تكرار حوادث الطعن والذبح المروعة في فرنسا وغيرها من البلدان الأوروبية، التي ينفذها إرهابيون مدون

سد النهضة

رد الفعل الإثيوبي العصبي والمتشنج على التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن سد النهضة، يقدم دليلا إضافيًا على إصرار أديس أبابا على متابعة

لن ينجحوا أبدا

لن ينجحوا أبدا

كارثة بيروت

ارتدت بيروت ثوب الحزن الأسود، واختفت البسمة من وجهها الصبوح، وفجعتها مشاهد قاسية من الدماء والخراب والدموع والفزع، عقب الكارثة المروعة غير المعهودة التى تعرضت لها، إثر وقوع انفجار ضخم بمرفأ بيروت.

كلنا الجيش المصري

كل مصري يهتف من قلبه "كلنا الجيش المصري"، تعبيرًا عما يؤمن به إيمانًا لا يتزعزع ولا يتطرق إليه الشك، فحينما نقول بأعلى أصواتنا "كلنا الجيش المصري" فذاك ليس جملة مجازية، أو شعارًا أجوف يحلق في الفضاء الرحب يتردد للاستهلاك، وإنما هو واقع وحقيقة أكدتها ودللت عليها أحداث الماضي والحاضر.

7 سنوات من الإنجاز والعطاء

مرت 7 سنوات حافلة بالعمل والإنجاز والعطاء غير المحدود على ثورة الثلاثين من يونيو، التي ستبقى حاضرة وماثلة في الأذهان وملهمة لأجيال قادمة، وتزداد ألقًا وبهاءً كلما تعاقبت عليها الأعوام والسنون.

خط أحمر

من منطقة سيدي براني، على الحدود الغربية لمصر، أطلق الرئيس السيسي، رسائل قوية وواضحة وضوح الشمس وحازمة لكل من يعي ويفهم ويتدبر القول، واستندت تلك الرسائل

خطايا أردوغان العشر

بدون عناء يُذكر، تستطيع أن ترصد عددًا من الصفات والخصال الذميمة في المدعو رجب طيب أردوغان، القابض على السلطة في تركيا والمتحكم فيها، والذي وجهها صوب ما

الاختيار

سنظل لأعوام قادمة نتحدث ونستعيد بفخر واعتزاز التأثير الكبير والممتع، الذي تركه مسلسل "الاختيار" في عقل ووجدان المصريين، الذين التفوا حوله وتفاعلوا معه

مادة إعلانية

[x]