جامعة سوهاج تمنح باحثة درجة الدكتوراة بالعلوم الزراعية عبر الفيديو كونفرانس

15-4-2020 | 17:14

جامعة سوهاج تمنح باحثة درجة الدكتوراه في العلوم الزراعية عبر الفيديو كونفرانس

 

سوهاج - نيفين مصطفى

شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج ، والدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، مناقشة أول رسالة دكتوراة يتم بثها عبر الفيديو كونفرانس بمعمل تكنولوجيا المعلومات بالإدارة المركزية.


وقدمت الرسالة الباحثة ماريان خيري وديع المدرس المساعد بقسم إنتاج الدواجن ب كلية الزراعة بجامعة بني سويف، والمسجلة بقسم الدواجن جامعة سوهاج ، في مجال العلوم الزراعية، تحت عنوان "استخدام بعض المعاملات الرعائية والفسيولوجية لإنتاج الأرانب تحت ظروف الجو الحار"، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحة وسلامة جميع منتسبيها.

وقال الدكتور عزيز، إن الجامعة قررت عقد تلك المناقشات عبر الكونفرانس كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا، ولتسيير، وتيسير العمل في هذه الظروف، مشيرا إلى منح الباحثة درجة الدكتوراة في فلسفة العلوم الزراعية "إنتاج ورعاية الدواجن"، وذلك بعد مناقشتها في موضوع الرسالة وإلمامها بكل النواحي العلمية المرتبطة به.

وأكد أهمية مثل تلك البحوث التطبيقية التي يتم الاستفادة من نتائجها في تقديم العديد من الخدمات للمجتمع، متمنيا المزيد من التقدم ل كلية الزراعة فهي من الكليات الخدمية الهامة، التي حققت العديد من النجاحات في خدمة الجامعة والمجتمع.

وقال الدكتور طلعت مصطفى الشيخ المشرف الرئيسي على الرسالة، إن موضوع الرسالة من أهم الموضوعات المقدمة في مجال إنتاج الدواجن، ويعد إضافة علمية وتطبيقية جيدة في هذا المجال خاصة ما تتعرض له الأرانب من النفوق بأعداد كبيرة في الجو الحار، مما يتسبب بخسائر ضخمة لمنتجيها، الأمر الذي سيساهم في تطور إنتاج الأرانب وحل مشكلة زيادة اللحوم.

مادة إعلانية

[x]