[x]

اقتصاد

إطلاق خدمة الرد على استفسارات "كورونا" عبر تطبيق "واصل" للصم وضعاف السمع

15-4-2020 | 12:53

ضعاف السمع

أحمد سعيد طنطاوي

أطلق المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة التابع ل وزارة الاتصالات ، خدمة الرد على الاستفسارات الخاصة ب فيروس كورونا المستجد للصم و ضعاف السمع عن طريق تطبيق المحمول "واصل" على مدار 24 ساعة ودعم من لديه أعراض مرضية متعلقة بالفيروس في الوصول إلي الجهات المعنية في الدولة لتوفير الخدمات الصحية.


جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو استمرارية العمل في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمواطنين مع الالتزام بتنفيذ خطة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي ضوء إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في استخدام التكنولوجيا من أجل مجتمع دامج لجميع فئاته،

وأكد "طلعت" أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل على توفير المساندة بكل صورها للمواطنين من خلال تفعيل التقنيات التكنولوجية الذكية وتوفير الكوادر الفنية المدربة لتقديم الخدمات بكفاءة.

وأشار إلى أن خدمة الرد على الاستفسارات الخاصة ب فيروس كورونا المستجد للصم و ضعاف السمع هي أحد أنشطة الوزارة للوصول لكل فئات المجتمع وتقديم الخدمات التقنية المساندة لمواجهة الأزمة والحفاظ على سلامة المواطنين.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد أطلقت المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2019 تنفيذا للمبادرة الرئاسية لدمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعد المركز من المؤسسات الفريدة من نوعها على مستوي المنطقة العربية والشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يوفر حلولا تكنولوجية متكاملة، كمركز اتصال يعمل كوسيط لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية وإعاقات التخاطب من التواصل هاتفيًا مع خدمات الطوارئ مثل الإسعاف، النجدة، المطافئ.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة