"الهزيمة الكاملة" ديوان من قصيدة واحدة ينافس على جائزة الأبنودي

14-4-2020 | 16:56

ديوان الهزيمة الكاملة

 

أميرة دكروري

قال الشاعر أحمد عبد الحي لــ"بوابة الأهرام" إن ديوانه الأخير " الهزيمة الكاملة " يعد نقلة في مشواره، فالديوان كله عبارة عن قصيدة واحدة ممتدة، وقد كانت خطوة جديدة عليه.


" الهزيمة الكاملة " هو الديوان الثاني لعبد الحي، صدر في 2018 عن دار منشورات الربيع ، وقد وصل للقائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم، وهو مرشح للفوز بجائزة عبد الرحمن الأبنودي الصادرة عن مكتبة الإسكندرية.

وقال أحمد سعيد عبدالمنعم، مدير دار منشورات الربيع ، لــ"بوابة الأهرام"، إن الدار انتقائية بدرجة كبيرة في اختيارها للدواوين الشعرية، فطوال الست سنوات الماضية، لم تنشر إلا عددا محدودا جدا من الدواوين الشعرية، من ضمنها " الهزيمة الكاملة " الذي يعد من الأعمال المتميزة.

وأضاف أن أحمد عبد الحي ، وغيره من الشعراء الذين تتعامل معهم الدار مثل أحمد بخيت، وعبد الرحمن مقلد، وممدوح عبد الحميد، مثال للشعراء المتميزين اللذين كانت لديهم فرصة الاستماع والتعلم لأسلافهم، وبالتالي إنتاج شعر مبني على أساس قوي.

الجدير بالذكر أنه من المقرر الإعلان عن الجائزة في 21 أبريل المقبل، وهي تنقسم إلى فرعين؛ الأول: جائزة شعر العامية، والفرع الثاني للدراسات النقدية، ويتطلب أن تناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية في شعر عبد الرحمن الأبنودى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]