الأعلى للإعلام يوجه الشكر لصناع الدراما

14-4-2020 | 15:49

جانب من اجتماع سابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

 

فاطمة شعراوى

أعرب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن خالص شكره وتقديره لصناع الدراما الذين يبذلون جهدا رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد واتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين فى مجال الدراما.

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن ثقته فى التزام القائمين على الأعمال الإعلامية والدرامية التى ستعرض خلال شهر رمضان المعظم، بالمعايير والضوابط المهنية الصادرة عن المجلس، بالإضافة إلى مراعاتهم للظروف التى تمر بها البلاد والتى ترتب عليهم التزاما بالحرص على احترام ثقافة المجتمع ومعتقداته الدينية والروحية والأخلاقية.

وشدد المجلس على تطبيق القانون على كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية التى تبث أعمالاً درامية أو إعلانات أو أى محتوى آخر يتضمن ألفاظا أو عبارات أو إيحاءات للمشاهدين وتنال من روحانية الشهر الكريم.

وثمن المجلس المبادرات التى قامت بها إدارات القنوات المملوكة للكيانات الإعلامية الكبيرة فى رمضان الماضى والتى بادرت من تلقاء نفسها بحذف الألفاظ والعبارات المسيئة قبل البث مما ساهم فى محاصرة المخالفات وحماية الإبداع من الإسفاف ويتمنى المجلس تكرار هذه المبادرات فى العام الحالى.

ولفت المجلس إلى أن الظروف المحيطة بالشهر الكريم ونسب المشاهدة المضاعفة هذا العام بسبب الإجراءات الاحترازية التى اتخدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تجعل من وسائل الإعلام السبيل الرئيسي؛ للحصول على محتوى دينى وأخلاقى يفى بالاحتياجات الروحية للشهر الكريم، على أن تقوم وسائل الإعلام بمراعاة حاجة الجمهور إلى التسلية والترفيه فى خريطتها البرامجية فى الشهر الكريم فى إطار القيم الأخلاقية والثوابت الاجتماعية والمعايير والضوابط الإعلامية الصادرة عن المجلس.

كما ناشد المجلس كافة وسائل الإعلام، عدم إثارة الفزع والكآبة لدى الجمهور، والعمل على بث الطمأنينة والحياة الهانئة، وتشجيع الروح المعنوية التى تعزز الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة الأزمة الراهنة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]