خصومات تصل إلى 30%.. تعرف على خطة التموين لتوفير السلع الرمضانية في الأسواق

14-4-2020 | 12:47

وزارة التموين

 

إيمان فكري

قال أحمد أبو الفضل، مدير الإدارة العامة للرقابة التجارية ب وزارة التموين ، إنه تم إنشاء خطة عمل مكثفة من قبل الوزارة لمتابعة الأسواق ويتم تكثيف حملات الرقابة على الأسواق على مدار الأسبوع وخلال الـ24 ساعة صباحا ومساءً، حتى في أيام العطلات الأسبوعية.


وأضاف "أبو الفضل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "ten"، أنه تم التنسيق مع 1838 منفذا وسوبر ماركت لعرض منتجات معارض "أهلا رمضان" لتوفير السلع والمنتجات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أن الأسعار في متناول الجميع وهناك خصومات تصل من 15 إلى 30%على بعض السلع.

وأكد أن الوزارة وفرت في معارض "أهلا رمضان" السلع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها من أرز وسكر ومكرونة وزيت وخلافه، وهي 14 سلعة أساسية، إلى جانب بعض من منتجات ياميش رمضان، لافتا إلى أن هناك تنسيقا بين الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير كل السلع بكميات تكفي حاجة المواطنين في تلك الفترة.

وأشار مدير الإدارة العامة للرقابة التجارية، إلى أنه "في الفترة الراهنة اختلفت ثقافة المواطن المصري كثيرًا، فأصبح لديه وعي بخطورة الموقف وما يواجهه العالم من أزمة فيروس كورونا ، ولذلك لا أعتقد أنهم سيمارسون نفس العادات في شم النسيم من أكل الأسماك المملحة من رنجة وفسيخ وغيرها"، قائلًا: "المواطن هو سيد نفسه".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]