[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

وزير الاتصالات: دعم العملية التعليمية من أولويات الوزارة

13-4-2020 | 22:59

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن أحمال الإنترنت زادت بعد أزمة كورونا بنسبة 75%، وهذا من الممكن أن يؤدى إلى بطء الإنترنت فى بعض الأحيان، مشيرا إلى أن أكثر المواقع التى يدخل عليها المواطن المصرى هى المواقع المهتمة بالجائحة التى تحتاج العالم، بالإضافة إلى المواقع الإخبارية لتتبع أخبار الجائحة، إضافة إلى المواقع الترفيهية وتحميل الأفلام الروائية وغيرها، مؤكدا أن البعض يواجه مشكلة ليس بشأن سرعة الإنترنت ولكن بسبب المواقع العالمية التي تشهد إقبالا من جميع دول العالم.


وتابع طلعت، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة الحدث اليوم، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أن هناك امتحانات للمرحلة الثانوية تمت لأكثر من 600 ألف طالب، ولم تتلق الوزارة شكاوى من الشبكات المستخدمة.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قال، إنّ صلابة البنية التحتية المعلوماتية فى مصر تعرضت لاختبار امتحانات الثانوية العامة على أجهزة المحمول، مؤكدا أنّ الوزارة لم تتلق أى شكوى طوال الأسبوع من أداء الشبكة من أى مواطن أو طالب، ودخل 600 ألف طالب على الشبكة وأدوا امتحاناتهم دون أى عناء.

وأوضح وزير الاتصالات، أن الوزارة رفعت بالفعل كفاءة الأجهزة التي تجلب وترسل البيانات داخل وخارج مصر في الأسابيع الماضية، كما تدرس الوزارة زيادة هذه الكفاءة إذا استدعت الضرورة.

وأكد وزير الاتصالات، أنّ دعم العملية التعليمية في مقدمة أولويات الوزارة، كما تم منح الطلاب دخولا مجانيا لكل المواقع التي حددتها وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

وفى سياق متصل، علق الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على خدمة الإنترنت في المنازل، قائلًا، إن أى مرفق يحمل بأحمال تفوق ما هو مخطط له وارد أن يحدث به اختناق.

وأضاف وزير الاتصالات، أن أنماط استخدام المواطنين للإنترنت تغيرت بشكل كبير ومفاجئ خلال الأسابيع الماضية جراء الأزمة، كما أن ساعت الذروة ارتفعت لأكثر من 12 ساعة، لأن قطاعا كبيرا من المواطنين والطلبة لم يعد يذهب إلى دور العلم ومن ثم يؤثر السهر طوال الليل للمذاكرة والدخول على المواقع، وكل هذا أدى إلى حدوث أحمال وضغوط.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة