«آرت دي ايجيبت» تطرح أعمال الفنانين على الإنترنت.. وتبدأ بث حلقات نقاشية عبر «انستجرام»

13-4-2020 | 16:19

انستجرام

 

سماح عبد السلام

أعلنت مؤسسة " ارت دي ايجيبت " طرح سلسلة من المحتوى الفني والثقافي الحصري عبر الإنترنت، وذلك بهدف تثقيف الشباب وإلهامهم وتوعيتهم بتاريخ الفنون وأهمية الحفاظ على التراث الثقافي وربطهم بأشكال الفنون المعاصرة.


وقالت نادين عبد الغفار ، المؤسس والمنسق لـ " ارت دي ايجيبت ": "إن الفن هو الملاذ الذي نلجأ إليه في أوقات الاضطراب وعدم اليقين، فهو الذي يمكننا من أن نعبر عن مشاعرنا وما يدور في أذهاننا سواء من خلال الكتابة أو الرسم أو الموسيقى، أو أي وسيلة نعبر بها عن أنفسنا لذلك كان جزءا من اهتماماتنا في ارت دي ايجيبت أن نجعل الفن في متناول الجميع".

وأضافت:"فى هذه الظروف التي يمر بها العالم كان من المهم أن نوفر للجماهير فرصاً للدخول إلى عالم الفن والثقافة عبر تزويدهم بمحتوى يمكنهم التعلم منه كشكل من أشكال التثقيف الفني المجاني".

وتابعت :" للفن قدرة على تحريك الجبال، فهو بمثابة الحوار الذي يربط بين الأشخاص والأماكن والثقافات، كما أن النموذج الذي نقدمه في ارت دي ايجيبت المتمثل في إحياء نشاط المواقع التراثية بعرض الأعمال الفنية الحديثة يضمن إزالة الحواجز المجتمعية والرهبة النفسية المرتبطة بالثقافة الفنية ومشاهدة الأعمال الفنية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]