وزير التنمية المحلية يتواصل مع المحافظين للتأكد من اتخاذ كافة التيسيرات لصرف منحة العمالة غير المنتظمة

13-4-2020 | 13:25

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

أجرى محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، اتصالات بجميع المحافظين اليوم الإثنين، للتأكد من اتخاذ كافة التيسيرات اللازمة لصرف منحة العمالة غير المنتظمة، والتى قررها الرئيس عبدالفتاح السيسى، واتخاذ كافة إجراءات الحماية والتطهير والتعقيم اللازمة فى منافذ الصرف المقررة وهى «البريد المصري بكل فروعه والبنك الزراعى المصري» في جميع المراكز والمدن بالمحافظات أو المدارس المُخصصة لهذا الغرض.

ويأتي ذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة والمتضررة من الأزمة التى تمر بها البلاد في مواجهة فيروس " كورونا" وتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم.

وأشار شعراوى، إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات إجراءات صرف المنحة والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية لتلافي حدوث أى تجمعات والتواصل المستمر مع كافة الجهات المعنية لتذليل أي صعوبات أو عوائق، لافتا إلى أنه يتم إعداد تقرير يومى بالوضع فى المحافظات نهاية كل يوم من أيام الصرف.

وشدد الوزير، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات على ضرورة توفير مقاعد مخصصة متباعدة للانتظارخارج كل نقطة صرف وتنظيم حركة الدخول والخروج أثناء عملية الصرف حتى لا يحدث أى تزاحم أو تكدس ووجود مسافات آمنة بينهم فى منافذ الصرف حفاظاً على صحة المستحقين.

وناشد الوزير، المستحقين بعدم التوجه إلى أماكن الصرف إلا فى اليوم المحدد لهم بالرسالة منعاً للتزاحم وحرصاً على سلامتهم والظهور بمظهر إيجابي يليق بالدولة المصرية في تقدمها وتحضرها.

الجدير بالذكر أن المستحقين للصرف تم تسجيلهم على موقع وزارة القوى العاملة وتصل للمسجل رسالة تحدد موعد ومكان الصرف وسيتم الصرف للأشخاص في الموعد المحدد لهم وفقاً للرسالة على أن يكون معه أصل بطاقة الرقم القومى وصورة منها وهاتفه الشخصي المسجل علية الرسالة التى تحدد موعد ومكان الصرف ويمكن للمواطنين في المحافظات الاستفسار من الخط الساخن 142 عن مدى استحقاقه للمنحة من عدمه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]