"الثقافة" تقدم مجموعة متنوعة من الفنون عبر قناتها على اليوتيوب غدا

13-4-2020 | 09:30

وزارة الثقافة

 

أ ش أ

تقدم قناة وزارة الثقافة عبر قناتها على اليوتيوب غدا (الثلاثاء) مجموعة متنوعة من الفنون المختلفة، منها عرض باليه كارمن وتانجو لفرقة باليه الاوبرا ، كما تقدم القناة مسرحية رجل القلعة تأليف أبو العلا السلاموني وإخراج ناصر عبد المنعم.


باليه كارمن وضع موسيقاه الفرنسي العالمى جورج بيزيه وتدور أحداثه في مدينة إشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التي تسعى لإيقاع الرجال حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى شقي خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام.

وباليه تانجو وضع موسيقاه كل من استور بياتسولا وليروى اندرسون ويضم مجموعة من المشاهد التي تجمع الباليه الكلاسيكى والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الأرجنتينية بيونيس أيرس الساحرة لتشكل مزيجا فنيا مبتكرا.

أما مسرحية "رجل القلعة" من إنتاج المسرح القومي وتتناول قصة تولي محمد علي حكم مصر وتستعرض الكثير من الأحداث التي صاحبت تلك الفترة وبطولة توفيق عبد الحميد، زينب إسماعيل ، أشرف طلبة ، محمود إمام ، هنادي ، شادي الدالي ، سارة عادل ، بسمة سلامة ، ناصر شاهين ، محمود زكي ، ماجدة منير ، معتز السويفي - فاطمة محمد علي ، طارق كامل ، ياسر علي ماهر ، أشرف شكري ، يحيى محمود ، ألفريد كمال ، أشعار إبراهيم عبد الفتاح وموسيقى جمال عطية.

في السياق ذاته، تطرح قناة وزارة الثقافة على موقع الفيديوهات العالمى "يوتيوب"، حفلًا غنائيًا "أونلاين" للديفا سميرة سعيد، مساء الأربعاء المقبل.

ومن المقرر أن تغنى الديفا فى حفلها مجموعة كبيرة من أغنيات ألبومها الأخير "أيام حياتى" منها "حب ميؤوس منه" و"أنا كتير عليك" و"عيونك قدامى"، كما ستغنى مجموعة أخرى من أغنياتها القديمة أبرزها "احكى يا شهرزاد" و"ع البال".

وكانت سميرة سعيد قد طرحت مؤخرا أغنية على طريقة الفيديو كليب تحمل اسم "واقع مجنون" من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان أشرف سالم، وتوزيع محمد عرام، وإخراج نضال هانى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]