منصة الشباب الإلكترونية بمكتبة الإسكندرية تطرح قضايا التثقيف والتكوين الذاتي

12-4-2020 | 13:54

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

نظم برنامج أنشطة الشباب ، التابع لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم، بمكتبة الإسكندرية، نشاطه الأسبوعي "منصة الشباب" مساء السبت، حول موضوع الوعي الذاتي، وسوف يواصل فعالياته في الثامنة من مساء السبت كل أسبوع بعدد من المحاضرات حول موضوعات متنوعة تتعلق بتكوين الشباب منها التسويق الرقمي والمهارات الحياتية، والتوعية الصحية، وبخاصة الوقاية من فيروس "كوفيد ـ 19"، والثقافة البيئية، وريادة الأعمال.


توفر "منصة الشباب" مساحة تلاقي بين الشباب عن طريق استخدام آليات التواصل الاجتماعي والإلكتروني، ويقدم لهم توعية في كافة المجالات، ويدعم تمكينهم معرفيا وثقافيا، ويشجع النماذج الإيجابية بينهم. بدأ البرنامج نشاطه في منتصف مارس الماضي، ويشمل سلسلة من الدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل والحلقات النقاشية.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي ، مدير مكتبة الإسكندرية، أهمية برنامج أنشطة الشباب الذي تتبناه المكتبة في بناء قدرات الشباب وتنميتهم، إيمانا بأهمية دور الشباب في بناء المجتمع وضرورة إكسابهم مهارات شخصية ودعم ثقافتهم وصقل مواهبهم الإبداعية بهدف مواكبة التطورات السريعة التي يشهدها العصر.

وأضاف أن البرنامج يمثل منصة لتبادل الأفكار ما بين الشباب المحلي والدولي، ويتبنى العديد من المبادرات أبرزها برنامج تدريب شباب اتحادات الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد تعمل على التوسع في تقديم خدماتها علي الصعيد الرقمي، منها برنامج منصة الشباب، وإتاحة مائتي ألف كتاب على الإنترنت، وعرض أنشطة وفعاليات المكتبة الثقافية والفنية على قناتها علي يوتيوب.

مادة إعلانية

[x]